05-يناير-2023
حفيظ دراجي

المعلق الرياضي حفيظ دراجي (الصورة: فيسبوك)

نفى الإعلامي الرياضي حفيظ دراجي أن يكون "قائدًا لحملة ضد الناخب الوطني جمال بلماضي"، مؤكدًا أنه عبّر فقط عن رأيه حول فشل بلماضي في قيادة "الخضر" لمونديال الدوحة.

المعلق الرياضي دراجي: سأكون أوّل مشجع للمنتخب الوطني إذا بقي المدرب في منصبه

واستغرب المعلّق الجزائري الشهير في تصريحات لموقع "كل شيء عن الجزائر"، أن البعض "مازال يقوم بتأويل كلامي رغم توضيحي للأمر."

وتابع معلّق قنوات "بي إن سبورتس" أنه "رددت عدّة مرات أن بلماضي يتحمل جزءًا من فشل المنتخب في كأس أفريقيا الأخيرة وكذا في التأهل لكأس العالم، كما رددت أيضا في مناسبات عديدة أن بلماضي هو صاحب الفضل في التتويج بكأس أفريقيا عام 2019".

وأوضح دراجي أنه لم يصرّح بأن بلماضي غير قادر على قيادة كتيبة المحاربين، موضّحًا "كلامي عن بلماضي لا يجعل منه شخصًا فاشلًا ، البعض تحدثوا مكاني، جعلوني أقول، أنا مجرد صحفي، مثل أي صحفي وكأي لاعب كرة قدم ، ينوي إبداء رأيه".

وأضاف: "إبداء وجهة نظري كصحفي لا يعني كما يظن البعض أنني أحاول الإسراع في رحيل المدرب".

واعتبر المتحدث أن "مستقبل بلماضي على رأس المنتخب الوطني يقع ضمن صلاحيات الاتحاد الجزائري لكرة القدم" ، مُشيرا إلى أنه سيكون "أول مشجع للمنتخب الوطني إذا بقي المدرب في منصبه".

واختتم دراجي بالقول "إذا اختار الاتحاد خيارًا آخر، فسأستمر في متابعة جمال بلماضي وأهتم كثيرًا بالمراحل القادمة من تجربته، وأتمنى له التوفيق".

ودافع الاتحاد الجزائري لكرة القدم، مؤخرًا، عن الناخب الوطني جمال بلماضي، إثر تعرّضه لانتقادات لاذعة مطالبة برحيله في الآونة الأخيرة.

وردّ الناطق الرسمي باسم الاتحاد الجزائري للكرة، صالح عبود باي، على الانتقادات التي يطلقها الإعلامي الرياضي حفيظ دراجي، ضدّ بلماضي، دون تسميته، بالقول: "نشعر بالأسف بسبب الانتقادات التي أصبح يتعرض لها بلماضي، خاصة أنها امتدت لإطار خارج الرياضة".

من جهته، اعتبر وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق، إن الانتقادات التي طالت الناخب الوطني جمال بلماضي في الآونة الأخيرة "لم تأت في وقتها".

وأكد الوزير في تصريحات صحافية أن "الانتقادات موجودة لأن كل شخص حر في وجهة نظره، ولن أملي على أحد ما يجب أن يقوله، لكن هذا ليس التوقيت الملائم للتعليقات وتقديم الآراء".