03-مارس-2023

(الصورة: فيسبوك)

أصدرت محكمة سيدي امحمد بالعاصمة، حكمًا قضائيًا مستعجلًا يقضي بعدم شرعية إضراب المؤسسة العمومية للنقل الحضري والشبه الحضري لمدينة الجزائر (إيتوزا) وضواحيها.

عمال "إيتوزا" عادوا إلى عملهم مباشرة بعد صدور الحكم القضائي

وذكرت المؤسسة في بيان لها أنه سيتم استئناف الخدمة بداية من الساعة السابعة مساءً واستمرارها وفق البرنامج المعتاد، مشيرة إلى أن محكمة سيدي أمحمد قضت بعدم شرعية الإضراب مع استئناف الفوري للخدمة.

وكانت نيابة الجمهورية بمحكمة الحراش في العاصمة، قد أعلنت فتح تحقيق اليوم في تزامن حريق بمؤسسة النقل الحضري بالعاصمة مع إضراب مفاجئ للعمال.

وأوضحت نيابة الجمهورية لدى محكمة الحراش في بيان لها، أنه تم تسجيل وقوع حريق على مستوى حظيرة المؤسسة العمومية للنقل الحضري إيتوزا بالحراش صباح يوم 1 آذار/مارس طال 11 حافلة.

وبحسب البيان، يتم التنسيق مع نيابة القطب الوطني لمكافحة الجرائم المتصلة بتكنولوجيات الإعلام والاتصال للتحري حول نداء مجهول للإضراب في مؤسسة إيتوزا.

وشرع عمال المؤسسة العمومية للنقل الحضري وشبه الحضري لمدينة الجزائر وضواحيها (إيتوزا)، اليوم في إضراب غير معلن أدى لتوقف الخدمات.

وكان حريق مهول أمس قد شب في حظيرة الحافلات التابعة للمؤسسة بمنطقة كوريفة، مسفرا عن احتراق 9 حافلات دون تسجيل خسائر بشرية.