12-فبراير-2024
مدينة رفح

المجزرة التي راح ضحيتها أكثر من 300 شهيد (الصورة: الجزيرة)

دعت حركة مجتمع السلم  المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل من أجل وقف الوحشية الصهيونية ضد الفلسطينيين في مخيمات النزوح في رفح.

حمس: هذه المجازر الفظيعة تُعَدُّ استمرارًا في حرب الإبادة الجماعية ومحاولات التهجير القسري

وقالت "حمس" في بيان لها إنه "تتابع حركة مجتمع السلم في الجزائر التطورات الخطيرة التي تعيشها القضية الفلسطينية، إثر قيام الكيان الصهيوني الغاشم بارتكاب مجازر وحشية مروعة ضدَّ الشعب الفلسطيني في مدينة رفح ومخيمات النزوح فيها".

وأضاف: "الهجوم النازي للجيش الإسرائيلي الذي يغذِّيه اليمين المتطرِّف الحاكم في الكيان الصهيوني، والذي يتحدَّى فيه كل الأعراف والقوانين والقيم والمؤسسات الدولية".

وتابع بيان "حمس": " المجزرة التي راح ضحيتها أكثر من 300 شهيد إلى الآن، ومئات الجرحى والمفقودين تحت الأنقاض، من الأطفال والنساء والمرضى وكبار السن".

واعتبر الحزب أن "هذه المجازر الفظيعة تُعَدُّ استمرارًا في حرب الإبادة الجماعية ومحاولات التهجير القسري، وإمعانًا في انتهاك القانون الدولي، وتجاهلاً للتحذيرات الأممية والهيئات الحقوقية من مخاطر هذه الحرب المجنونة".

وفي هذا الإطار تدعو حركة مجتمع السلم المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل من أجل وقف هذه الوحشية الصهيونية.

واليوم الاثنين أعلنت وزارة الصحة بغزة مقتل عشرات الأشخاص جراء قصف إسرائيلي استهدف مدينة رفح جنوب القطاع الفلسطيني.

من جهته،  قال الجيش الإسرائيلي إن قوات خاصة تمكنت من تحرير رهينتين في عملية بالمدينة نفسها التي تعرضت لسلسلة غارات جوية طالت 14 منزلا وثلاثة مساجد .