25-مايو-2024
عبد العالي حساني حمس

(الصورة: فيسبوك)

أعلنت حركة مجتمع السلم "“حمس"، عن ترشيح رئيس الحزب، عبد العالي حساني شريف، للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقررة في 7 أيلول/سبتمبر المقبل.

عبد العالي حساني ثالث رئيس حزب يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة

وقرّر مجلس الشورى الوطني للحركة، في وقت متأخر من ليل الجمعة إلى السبت، ترشيح رئيس الحركة عبد العالي حساني الشريف، لخوض الغمار الرئاسي المقبل.

ويُنظّم اليوم السبت، الحزب، ندوة صحفية، بقصر المعارض، في الجزائر العاصمة، للكشف عن أسباب دخول معترك الاستحقاقات الرئاسية واختيار رئيس الحركة لتمثيل الحزب في هذا الغمار.

ويكون حساني شريف، ثالث رئيس حزب يتقدم للاستحقاق الرئاسي بعد الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، ورئيس التحالف الجمهوري بلقاسم ساحلي.

كما تُعتبر المرة الأولى، التي تشارك فيها "حمس" في الرئاسيات منذ 1995، عندما خاضت الانتخابات الرئاسية بمؤسسها الراحل الشيخ محفوظ نحناح، الذي حل ثانيا بعد الرئيس اليامين زروال.

وفي التجمعات الشعبية التي نشّطها رئيس الحزب، مؤخرًا، دعا السلطة إلى "توفير كل الأجواء السياسية المملوءة بالثقة والتنافس بين البرامج والأفكار وجعل هذه المحطة فرصة لاستعادة ثقة المواطن بالعملية السياسية من خلال التنافس النزيه خدمة للوطن".

وقال حساني أيضًا إنّ "الاستحقاق الرئاسي المقبل محطة هامة لمواصلة البناء والتغيير الإيجابي". مبرزًا: "لانتخابات الرئاسية محطة هامة لمواصلة البناء والإنجازات المحققة والتغيير الإيجابي."

وتنتمي حركة مجتمع السلم إلى التيار الإسلامي وتتبنى توجها معارضًا معتدلًا للحكومة وهي ثاني أكبر حزب ممثل في البرلمان بـ65 مقعدًا خلف حزب جبهة التحرير الوطني بـ98 مقعدًا.