20-أكتوبر-2024
 (فيسبوك/الترا جزائر) حوادث المرور في الجزائر

حماية مدنية (صورة: فيسبوك)

سجّلت مصالح الحماية المدنية، صباح اليوم الأحد، وفاة أربعة أشخاص وإصابة أربعة آخرين في حوادث المرور في ثلاث ولايات.

الدرك الوطني ينصح بتوخي الحيطة والحذر مع تخفيض السرعة واحترام قواعد السياقة السليمة

وبولاية معسكر غرب العاصمة، أعلنت الحماية المدنية عن وفاة شخصين وإصابة آخر في حادث اصطدام شاحنة بدراجة نارية.

وقال بيان المديرية العامة للحماية المدنية، على الصفحة الرسمية بمنصة فيسبوك، إنّ مصالحها " تدخّلت على الساعة السابعة و10 دقائق من صباح اليوم، من أجل حادث على مستوى الطريق الولائي رقم 07 للوزن الثقيل، ببلدية حسين دائرة بوحنيفية.

وأضاف المصدر أنّ "الحادث خلّف وفاة شخصين وإصابة آخر بجروح مختلفة، إذ تمّ إسعافه ونقله إلى المستشفى المحلي، أما الضحيتين المتوفيتين فتمّ تحويلهما إلى مصلحة حفظ الجثث بالمؤسسة الاستشفائية".

أمّا بولاية الجلفة، فسجّلت الحماية المدنية، وفاة شخص وإصابة اثنين آخرين إثر حادث اصطدام بين سيارتين بطريق بحرارة، بلدية ودائرة الجلفة.

وقال المصدر نفسه، بأنّ " الحادث خلّف وفاة شخص من جنس ذكر يبلغ من العمر 42 سنة، تمّ تحويله إلى مصلحة حفظ الجثث وإصابة اثنين آخرين بجروح تم إسعافهما ونقلهما إلى المستشفى المحلي".

وبولاية البويرة شرق العاصمة، أعلنت مصالح الحماية المدنية عن تسجيل وفاة شخص وإصابة آخر، في حادث مرور وقع على الساعة الخامسة والنصف فجراً، وذلك إثر " اصطدام وقع بين شاحنتين واحتراق إحداهما بالطريق السيار شرق-غرب باتجاه البويرة، وتحديدا ببلدية آث منصور، بدائرة مشدالة.

وقال بيان رسمي من المديرية العامة للحماية المدنية، أنّ "الحادث خلّف وفاة شخص تمّ نقله إلى مصلحة حفظ الجثث، وإصابة شخص آخر  بجروح مختلفة، تم إسعافه ونقله إلى المستشفى المحلي" .

من جانبها، دعت صفحة الإعلام المروري التابعة للدرك الوطني على منصة فيسبوك، "طريقي" السائقين بضرورة توخي الحيطة والحذر، مع تخفيض السرعة واحترام قواعد السياقة السليمة، خصوصا بعد التقلبات الجوية وتساقط الأمطار في عدة ولايات بالوطن.