28-يوليو-2021

عبد الوهاب فرصاوي، رئيس جمعية "راج" (الصورة: لافون غارد)

فريق التحرير - الترا جزائر 

دعا عبد الوهاب فرصاوي، رئيس حركة "تجمع عمل شبيبة"، المعروفة اختصارا بـ"راج" إلى بناء مغرب الشعوب في المنطقة المغاربي والابتعاد عن حروب الأنظمة.

فرصاوي: بناء مغرب الشعوب هو من سيفضي في الأخير إلى الوحدة المغاربية

وأوضح فرصاوي في مساهمة له نشرها على صفحته على فيسبوك، أنه بعد 60 عامًا على استقلال البلدان المغاربية، لا يزال حلم الوحدة المغاربية قائما على الرغم مما قال إنها "مناورات الأنظمة التي تهدف لإجهاض أي حركة اجتماعية أو مواطنية".

وأبرز أن هذا المثل الأعلى يحمله غالبية مواطني البلدان المغاربية، ويرفعه نشطاء ملتزمون من كل بلدان المنطقة، ليسوا طرفًا في حروب الأنظمة التي تتسبب حسبه في خسارة المنطقة لفرص كثيرة.

واعتبر رئيس "راج" أن مغرب الشعوب، "يناضل من أجله اليوم نشطاء مخلصون لروح طنجة نسبة لاجتماع قيام المغرب الكبير، ولرموز مغاربية مثل عبد الحميد مهري وحسين آيت أحمد ومهدي بن بركة وعبد الكريم الخطابي وباهي لدغام وغيرهم ممن ناضلوا سلميًا من أجل التحول الديمقراطي".

وأكد فرصاوي الذي دخل السجن في فترة الحراك الشعبي، أن بناء مغرب الشعوب هو من سيفضي في الأخير إلى الوحدة المغاربية، وهو حلم واقعي وليس يوتوبيا كما تصور ذلك الأنظمة، على حد قوله.

ويأتي تدخل فرصاوي، في سياق الأزمات الأخيرة بين الجزائر والمغرب على خلفية المذكرة المغربية التي تساند استقلال منطقة القبائل وكذا قضية برنامج التجسس بيغاسوس الذي كانت الجزائر أكبر ضحاياه.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

لعمامرة يناقش مع الرئيس التونسي قضايا إقليمية

هل يُنهي الصراع الليبي حالة الجمود بين دول المغرب؟