19-أبريل-2022
تبون سلمان

(صورة أرشيفية/ النهار أونلاين)

فريق التحرير - الترا جزائر 

استلم رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، رسالة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، تناولت العلاقات الثنائية والموقف من قضية فلسطين.

العاهل السعودي أعرب عن مشاركته الرئيس تبون الرأي حيال وحدة الصف العربي

وبحسب بيان للرئاسة،  فقد استقبل الرئيس تبون سفير المملكة العربية السعودية بالجزائر، عبد الله بن ناصر عبد الله البصيري، الذي نقل له رسالة من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أشاد فيها بنهج التشاور والتنسيق بين البلدين، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان: "استقبل، اليوم، رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، سعادة سفير المملكة العربية السعودية بالجزائر، السيد عبد الله بن ناصر عبد الله البصيري، الذي نقل له رسالة من أخيه، خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عبر له فيها عن مشاعر الأخوة والمودة، مشيدًا بنهج التشاور والتنسيق بين البلدين الشقيقين".

 

#هام #بيان استقبل، اليوم، رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، سعادة سفير المملكة العربية السعودية بالجزائر، السيد عبد الله بن ناصر عبد الله البصيري، الذي نقل له رسالة من أخيه، خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عبّر له فيها عن مشاعر الأخوة والمودة، مشيدا بنهج التشاور والتنسيق بين البلدين الشقيقين. كما أعرب العاهل السعودي، في الرسالة، عن مشاركته السيّد الرئيس، الرأي حيال وحدة الصف العربي، والعمل المشترك للنهوض بالأمة العربية. وبذات المناسبة، أكد خادم الحرمين الشريفين، لرئيس الجمهورية، حرص المملكة العربية السعودية الشقيقة، على موقفها الثابث من القضية الفلسطينية، لإقامة دولة فلسطين على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وفق الشرعية الدولية.

Posted by ‎رئاسة الجمهورية الجزائرية‎ on Tuesday, April 19, 2022

كما "أعرب العاهل السعودي، في الرسالة، عن مشاركته السيد الرئيس الرأي حيال وحدة الصف العربي والعمل المشترك للنهوض بالأمة العربية".

وبذات المناسبة -يضيف البيان- "أكد خادم الحرمين الشريفين لرئيس الجمهورية حرص المملكة العربية السعودية الشقيقة على موقفها الثابت من القضية الفلسطينية لإقامة دولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفق الشرعية الدولية".

وكانت الجزائر قد أدانت بشدة الاعتداءات الخطيرة التي تعرض لها الفلسطينيون في المسجد الأقصى من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وطالبت المجتمع الدولي بالتحرك ضد العدوان الإسرائيلي. 

وأبرزت الجزائر في بيان لوزارة الخارجية،  أن الانتهاكات المتكررة في حق الشعب الفلسطيني وما ينجم عنها من حالة اللاأمن واللااستقرار التي يتسبب فيها الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، تؤكد من جديد الضرورة الملحة لإطلاق عملية سلام جدية تفضي إلى إحلال سلام شامل وعادل في الشرق الأوسط وتحقق انسحاب إسرائيل من كافة الأراضي العربية المحتلة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.