18-أغسطس-2021

(الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلنت وزارة التربية الوطنية، الأربعاء، عن تأجيل تاريخ الدخول المدرسي للسنة الدراسية 2021-2022، إلى غاية يوم 21 أيلول/سبتمبر المقبل.

الأساتذة يلتحقون بالمؤسسات التربوية في الـ7 أيلول/سبتمبر 2021

وأفاد بيان لوزارة التربية اطلع عليه "الترا جزائر" أنه "تعلن الوزارة عن إجراء تعديل على تاريخ الدخول المدرسي للسنة الدراسية القادمة لجميع المناطق، بحيث سيلتحق الموظفون والإداريون بمناصبهم يوم الأربعاء 1 أيلول/سبتمبر2021 صباحًا".

وأضافت أنه "يليه التحاق الأساتذة الذي سيكون يوم الثلاثاء 7 أيلول/سبتمبر أما التلاميذ فسيلتحقون بمقاعد الدراسة في 21 من نفس الشهر".

وأكد بيان الوزارة أن القرار "جاء استنادًا للمادة 31 من القانون رقم 08-04 المؤرخ في 15 محرم عام 1429 الموافق لـ 23 كانون الثاني/جانفي 2008، المتضمن القانون التوجيهي للتربية الوطنية..".

وأمس الثلاثاء، أكد البروفيسور بقاط بركاني، رئيس عمادة الأطباء وعضو اللجنة العلمية لفيروس كورونا، أن الدخول القادم يبقى مرهونًا بما تحدده المؤشرات الوبائية في الانخفاض أو عودة الارتفاع أو ما سماها البروفيسور بالمرحلة الجديدة في مواجهة وباء كوفيد 19.

وقال بركاني في تصريح لإذاعة وهران إن "هناك إجماعًا على إقرار دخول مدرسي في حال انخفاض عدد الإصابات ونسبة الفتك إلى مستوى 300 أو أقل من 400 إصابة يوميًا".

كما دعا كافة أساتذة وعمال قطاع التربية إلى التلقيح لضمان دخول مدرسي خال من مخاطر العدوى الوبائية، والحفاظ على سلامة التلاميذ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الحكومة تفصل في تاريخ الدخول المدرسي الأسبوع المقبل

قبيل الدخول المدرسي.. هذه حلول وزارة التربية لتفادي انتشار كورونا