07-يوليو-2022
جهيد زفزاف

جهيد زفزاف، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الصورة: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

كذّب رئيس الاتحاد الجزائري الجديد لكرة القدم، جهيد زفزف، بطريقة مباشرة، الناخب الوطني جمال بلماضي، بشأن امتلاك الجزائر لملف ثقيل بشأن مباراة الجزائر والكاميرون، المؤهّلة لمونديال قطر 2022،وإمكانية إعادتها بعد الجدل الذي أثاره الحكم غاساما.

رئيس "فاف" الجديد: لم أتلق أي دعمٍ من بلماضي وسنعمل على تشجيع طاقم "الخضر" لمواصلة التقدم نحو الأمام

وقال جهيد زفزاف، في ندوة صحفية، عقب انتخابه رئيسًا جديدًا على رأس الاتحاد الجزائري للكرة، اليوم الخميس، إنّ "موضوع مباراة الكاميرون انتهى، والجزائر لا تملك أي ملف ثقيل لدى الفيفا، من أجل إعادة المباراة المؤهّلة لكأس العالم 2022 في قطر."

وسبق للناخب الوطني، جمال بلماضي، أن أكّد في تصريحات سابقة بأنّ "الجزائر قدمت ملفًا ثقيلًا لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ولا تزال تنتظر الرد النهائي."

وفي الصدد، شدد زفزاف على أنه "نفكّر حاليًا في الأهداف المستقبلية التي حددناها في الذهاب بعيدًا في كأس أمم أفريقيا المقبلة والتأهل إلى كأس العالم 2026. "

ورفض المناجير العام للمنتخب الوطني، بشكل مباشر، الرّد على سؤال حول راتب الناخب الوطني جمال بلماضي، نافيًا في الوقت ذاته الأخبار التي تحدثت عن تلقيه دعم من المدير الفني لـ"الخُضر".

وهنا أشار إلى أنّ برنامجه يرتكز على "العمل على دعم المنتخب الأول لكرة القدم باعتباره أكبر من يجلب عقود إشهارية للاتحاد الكروي"، مشيرًا إلى أنه "سأعمل على تشجيع الناخب الوطني، واللاعبين، لمواصلة تقدمهم نحو الأمام."

كما كشف عن تكييف القوانين الأساسية لـ "فاف" مع قوانين الاتحادية الدولية لكرة القدم،  وذلك خلال السداسي الثاني من السنة الجارية، حسبه.

وانتخب، اليوم الخميس، جهيد زفزاف، على رأس مبنى دالي إبراهيم، خلفًا للرئيس المستقيل بعد الإقصاء من مونديال قطر، شرف الدين عمارة.

وحصل زفزاف على 52 صوتًا من أصوات الجمعية الانتخابية بالاتحاد الجزائري، بينما حاز رئيس مجلس إدارة وفاق سطيف، عبد الحكيم سرار، على 34 صوتًا، فيما اعتبرت 5 أصوات لاغية.