09-يونيو-2024

سحب، اليوم الأحد عدد من الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية المسبقة ليوم 7 سبتمبر المقبل استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية على مستوى مقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالجزائر العاصمة.

يمكن للراغبين في الترشح أو من يمثلهم إما التقدم مباشرة إلى مقر السلطة المستقلة مرفقين بالوثائق الإثباتية

وفي اليوم الأول للعملية، سحب الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري، مرشح "تكتل الاستقرار والإصلاح"، بلقاسم ساحلي، ومرشح حركة مجتمع السلم ورئيسها، عبد العالي حساني شريف استمارات ترشحهما رسميًا.

وكانت السلطة المستقلة للانتخابات قد أعلنت أمس السبت في بيان لها أن عملية سحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية لصالح الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية يكون من مقرها الكائن بقصر الأمم بنادي الصنوبر.

وأضافت أنه "يمكن للراغبين في الترشح أو من يمثلهم إما التقدم مباشرة إلى مقر السلطة المستقلة مرفقين بالوثائق الإثباتية (رسالة إبداء نية الترشح موجهة إلى رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، وصل إيداع الكفالة، صورة شمسية حديثة ونسخة من بطاقة التعريف الوطني وتفويض لفائدة ممثل الراغب في الترشح أو حجز موعد لسحب استمارات التوقيعات الفردية من خلال الولوج إلى منصة خدمات السلطة المستقلة عبر الرابط الآتي: https://rdv2024.ina-elections.dz".

وذكرت السلطة المستقلة أنه "استنادا لأحكام المادة 250 من الأمر 21-01 الوارد آنفا، أنه على الراغبين في الترشح، إيداع كفالة تقدر بمائتين وخمسين ألف  دينار جزائري لدى مصالح الخزينة العمومية المتواجدة عبر كامل التراب الوطني".