17-يوليو-2023
(الصورة: فيسبوك)

سفير الجزائر في قطر (الصورة: لوسيل)

فريق التحرير - الترا جزائر 

وصف صالح عطية سفير الجزائر بدولة قطر زيارة الرئيس عبد المجيد تبون إلى الدوحة بالناجحة، مؤكدًا أنها ستعطي دفعًا جديدًا للعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

السفير الجزائري: زيارة العمل هذه تأتي تعزيزًا للحركة الكبيرة والزخم الذي تشهده العلاقات الثنائية الجزائرية القطرية

وقال عطية في تصريح لجريدة الشرق القطرية، أن هذه اللقاءات تزيد من توطيد العلاقة الأخوية بين البلدين الشقيقين وتساهم في تحقيق تكامل اقتصادي وتنسيق وتعاون قطاعي عالي المستوى يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.

كما لفت إلى أن زيارة العمل هذه تأتي تعزيزًا للحركة الكبيرة والزخم الذي تشهده العلاقات الثنائية الجزائرية القطرية، لتؤكد من جديد الإرادة السياسية الواضحة لدى قيادتي البلدين للدفع بمستوى هذه العلاقات، خصوصا ما تعلق منها بالبعد الاقتصادي وفي مقدمتها تعزيز الاستثمارات.

وأبرز أن هذه الزيارة سيتلوها انعقاد الدورة السادسة للجنة العليا المشتركة الجزائرية القطرية المزمع عقدها بالجزائر خلال الثلث الأخير من السنة الجارية.

وهذه الدورة ستكون، حسبه، فرصة أخرى لتعزيز التعاون الثنائي المثمر في ظل التعليمات السامية لكل من الرئيس عبد المجيد تبون وأخيه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

وفي الجانب السياسي، أكد السفير أن هذه الزيارة الهامة كانت مناسبة طيبة للتباحث الدوري والتشاور وتبادل الآراء حول أهم القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بالنظر إلى الدور المحوري الذي يلعبه البلدان في مجال تعزيز السلم والأمن الدوليين وتغليب لغة الحوار والدبلوماسية ودعم تسوية النزاعات بالطرق السلمية.

وتوقع أن يتعزز هذا الدور أكثر فأكثر في ظل انتخاب الجزائر لشغل مقعد عضو غير دائم بمجلس الأمن للأمم المتحدة للفترة 2024 – 2025.