03-أغسطس-2021

(الصورة: فيسبوك/ التراجزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

طالب أعضاء مجلس الأمة المنتمون لجبهة القوى الاشتراكية، الوزير الأوّل أيمن عبد الرحمن باتخاذ إجراءات مستعجلة لمواجهة الوضعية التي أحدثها فيروس كورونا المستجد في المستشفيات.

قال السناتورات إنهم يتابعون بقلق كبير تدهور الأوضاع الصحية والتطورات الأخيرة التي تعرفها غالبية ولايات الوطن

وقال السناتورات إنهم يتابعون بقلق كبير تدهور الأوضاع الصحية والتطورات الأخيرة التي تعرفها غالبية ولايات الوطن بسبب انتشار فيروس "كوفيد  - 19" والتي كشفت، حسبهم عن ارتفاع كبير في الإصابات وحالات الوفيات بسبب النقص الفادح في الأكسجين الصحي، والمستلزمات الضرورية للإنعاش و الكثير من المواد الصيدلانية و شبه الصيدلانية.

وتوجّه أعضاء مجلس الأمة إلى الوزير الأول، من أجل التدخل بشكل استعجالي وفوري لاتخاذ الإجراءات الضرورية والمناسبة، من أجل رفع القيود البيروقراطية وتسهيل ومرافقة عمليات التعاون التضامن.

وطالب السيناتورات تحديدًا بالتدخل لدى وزارات المالية التجارة و الصناعة الصيدلانية بغية تسهيل الإجراءات القانونية والإدارية الخاصة باستيراد التجهيزات و المعدات الخاصّة بإنتاج  وتوليد الأكسجين ووسائل الإنعاش ومختلف الأدوية الضرورية لمواجهة الوباء وإعفائها من كل الرسوم المقررة لذلك.

كما شدّدوا على ضرورة السماح  للمتعاملين الاقتصاديين الذين تبرعوا بالأموال، وللجمعيات والمنظمات الناشطة في المجال الإنساني والخيري سواءً في الداخل او في الخارج، من استيراد أجهزة الأكسجين والمعدات الضرورية للإنعاش والأدوية اللازمة لمساعدة المرضى والاطقم الطبية.

ودعوا كذلك وزارة الصحة لاتخاذ كل الإجراءات من أجل تهيئة وتجهيز وتسخير عدد أكبر من المؤسّسات الصحية العامة والخاصة والمؤسسات العمومية الأخرى وتحويلها إلى مستشفيات متخصصة للتكفل بمرضى الكوفيد واستخدامها لإنقاذ الأرواح البشرية.

وطالب السيناتورات في السياق، بتكثيف  حملات التحسيس والتوعية ودعوا وزارة النقل لتنظيم جسور جوية من أجل الإسراع في استيراد كل المستلزمات الضرورية في أقرب وقت ممكن.

 

اقرأ/ي أيضًا:

نوّاب البرلمان يصادقون على مشروع تعديل الدستور بالإجماع

البرلمان في زمن الكورونا.. غياب الغائب