10-أكتوبر-2023
.

(الصورة: فيسبوك)

التقى رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم وليد صادي، اليوم الثلاثاء، بمدينة زيوريخ السويسرية رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو

 أكد صادي  استعداد الجزائر لاحتضان مختلف المنافسات الأفريقية والدولية

وقالت "فاف" على صفحتها الرسمية على فيسبوك إنّ "صادي وإنفانتينو تناولا عدة مواضيع محل اهتمام الهيئتين منها العلاقات المستقبلية و كذلك المشاريع التي تشرف "فيفا" على مرافقتها".

وكان رئيس "فاف" قد تلقى دعوة خاصة من إنفانتينو لمأدبة غداء على شرفه ما يؤكّد العلاقة الطيبة بين صادي ورئيس "فيفا".

وسيطير الرئيس صادي بعد لقاء اليوم للعاصمة الإيفوارية أبيدجان من أجل حضور قرعة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم هذا الخميس، أين سيلتقي برئيس "كاف" باتريس موتسيبي ورؤساء الاتحادات الأفريقية.

وكشف صادي في تصريح للتلفزيون العمومي أنّ "اللقاء كان مثمرا أين تمحور حول التكوين القاعدي وكذا دعم كرة القدم النسوية".

 وأضاف في هذا الشأن : "كان لقاءً حميميا مع الصديق إنفانتينو الذي تربطني به علاقة صداقة طويلة ، أكدت له من خلال لقائنا أنّ الجزائر تعرف ثورة حقيقة من حيث تشييد المنشآت والهياكل القاعدية والملاعب كما أكدت له أننا على استعداد من أجل احتضان مختلف المنافسات الأفريقية والدولية كما ذكرته بأن الجزائر لطالما كانت البلد المضياف ومن هذا المنطلق وجهت له الدعوة من أجل زيارة الجزائر في أقرب فرصة ممكنة".

ويعول المسؤولون على الرياضة في الجزائر كثيرا على صادي من أجل خلق التوازن وإيجاد مكانة وتمثيل جزائري في دهاليز الاتحاد الأفريقي خاصة بعد الفشل الذريع الذي رافق الرئيس السابق جهيد زفيزف.