01-ديسمبر-2020

قيادة الجيش سبق وأن أكدت على استئصالها بقايا الإرهاب (الصورة: الإذاعة الوطنية)

فريق التحرير - الترا جز ائر 

قضت مفرزة للجيش، ظهر الثلاثاء، على ارهابي ثالث خلال عملية تمشيط بمنطقة واد بوعايش ببلدية العنصر بجيجل، بالناحية العسكرية الخامسة.

وزارة الدفاع أكّدت أنّ العملية لا تزال متواصلة

وجاء في بيان وزارة الدفاع الوطني أنّه "في إطار مكافحة الإرهاب وتبعا لعملية البحث والتمشيط بمنطقة واد بوعايش قرب بلدية العنصر بجيجل بالناحية العسكرية الخامسة، قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، ظهر اليوم الفاتح من كانون الأول/ديسمبر 2020، على إرهابي آخر، لترتفع بذلك حصيلة هذه العملية إلى القضاء على ثلاثة إرهابيين".

وتابع البيان "تم استرجاع ثلاثة مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وخمسة مخازن ذخيرة مملوءة وقنبلة يدوية وكميات معتبرة من الذخيرة ولوحة لتوليد الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى حقيبة ظهر وسبعة أجهزة اتصال وألبسة وأدوية وأغراض أخرى".

وكانت وزارة الدفاع أفادت في وقت سابق بالقضاء على إرهابيين إثنين، بعد الاشتباك مع مجموعة إرهابية خطيرة، خلال عملية بحث وتمشيط بذات المنطقة.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، أنّ العملية مكنت من استرجاع ثلاثة مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف، وخمسة مخازن مملوءة، وقنبلة يدوية، ولوحة لتوليد الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى حقيبة ظهر تحتوي على كميات معتبرة من الذخيرة وسبعة أجهزة اتصال وألبسة وأدوية.

Légende

وأضاف ذات المصدر أن "العملية  النوعية التي لا تزال متواصلة"، مؤكدًا: "عزم قوات الجيش الوطني الشعبي على تعقب هؤلاء المجرمين عبر كامل التراب الوطني، ومدى يقظة والتزام قواتنا المسلحة في الحفاظ على أمن واستقرار البلاد".

Légende

وكانت وزارة الدفاع الوطني، أعلنت أمس الاثنين، في بيان لها، أن إرهابيًا سلّم نفسه، أول أمس الأحد، للسلطات العسكرية بمنطقة تين زاواتين بإقليم الناحية العسكرية السادسة في أقصى جنوب البلاد.

وبحسب البيان، فإن الإرهابي المسمّى بن خية عيسى، التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2018 في الحدود المالية.

وأضاف البيان أن الإرهابي كان بحوزته قاذف صاروخي من نوع "أر بي جي 2" وثلاثة قذائف صاروخية، بندقية رشاشة من نوع "جي 3"، مع مخزن ذخيرة مملوء.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

إلقاء القبض على إرهابي أطلق سراحه في صفقة أسرى بمالي

شنقريحة يتوعد باستئصال الإرهاب من الجزائر