29-فبراير-2024
ثلوج

(الصورة: Getty) فتح الطرقات المغلقة بسبب تراكم الثلوج

فريق التحرير - الترا جزائر 

نبّهت مصالح الدرك الوطني، في تحديث يوم الخميس، إلى  قائمة الطرق المقطوعة بسبب تراكم الثلوج وانجراف التربة وارتفاع منسوب المياه في ست ولايات.

نبه بيان للدرك الوطني إلى وجود 11 طريقًا مقطوعًا بسبب تراكم الثلوج وارتفاع منسوب المياه وانجراف التربة

تيزي وزو

ففي ولاية تيزي وزو، جاء في قائمة الطرقات المقطوعة بسبب تراكم الثلوج، أربع طرقات، هي كل من الطريق الوطني رقم 15 الرابطة مع ولاية البويرة، بالضبط على مستوى منطقة فج تيروردة بلدية إفرحونن، والطريق الوطني رقم 33 على مستوى منطقة أسول بلدية آيت بومهدي.

إضافة إلى كل من الطريق الوطني رقم 30 على مستوى منطقة تيزي نكولان ببلدية إيبودرارن، والطريق الولائي رقم 253 على مستوى فج شلاطة ببلدية ايليلتن.

وذكر المصدر نفسه، أن الطريق رقم 25 الرابطة بين ولايتي تيزي وزو والبويرة بالضبط مفترق الطرق المؤدي الى قرية علالة بلدية آيت يحيى موسى، سيكون مغلقًا بسبب انجراف التربة، أما في شطر الطريق نفسه، على مستوى قرية معمر بلدية ذراع الميزان، فسيكون مغلقًا بسبب ارتفاع منسوب المياه.

البويرة

في ولاية البويرة، نبهت مصالح الدرك الوطني إلى ثلاث طرق مقطوعة بسبب تراكم الثلوج، وهي كل من الطريق الوطني رقم 33 على مستوى منطقة إيكوكار ببلدية بشلول وتيكجدة بلدية الأصنام، والطريق الوطني رقم 30 على مستوى منطقة تيزي نكولان بلدية الصحاريج، إضافة إلى الطريق الوطني رقم 15 الرابطة بين ولايتي البويرة و تيزي وزو، بالضبط على مستوى منطقة كول تيروردة بلدية أغبالو.

بجاية

يشير البيان في ولاية بجاية، أن الطريق المقطوعة بسبب تراكم الثلوج، هي طريق رقم 26 أ، الرابطة بين ولايتي بجاية وتيزي وزو على مستوى فج شلاطة بلدية شلاطة.

بومرداس

في ولاية بومرداس، أوضح البيان أن الطريق الوطني رقم 05 الرابطة بين ولايتي بومرداس والبويرة على مستوى بلدية عمال، مغلقة بسبب ارتفاع منسوب المياه.

سطيف

الطريق المغلقة بسبب تراكم الثلوج في سطيف، بحسب المصدر نفسه، هي رقم 76 الرابطة بين ولايتي سطيف وبرج بوعريرج على مستوى بلدية قنزات.

جيجل

في جيجل، وبسبب ارتفاع منسوب المياه فإن الطريق الولائي رقم 147 مغلقة على مستوى قرية بوخرتوم، ببلدية الأمير عبد القادر، بسبب ارتفاع منسوب المياه.