05-نوفمبر-2021

إنجاز طريق جديد لاختصار المسافة بين ولايتي جانت وإليزي (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلن وزير الأشغال العمومية، كمال ناصري، عن مشروع إنجاز طريق جديد لاختصار المسافة بين ولايتي جانت وإليزي جنوب البلاد، إلى 350 كيلومترًا، لتجنب مخاطر المنعرجات يقلل من النقاط السوداء التي يعاني منها مستعملوا هذه الطريق.

الطريق يقلص المسافة بين كل من جانت وإليزي إلى 1130 كيلومترًا بدلًا عن 1455 كيلومترًا

ويعتبر الطريق الرابط بين ولايتي جانت وإليزي من بين أخطر الطرقات الوطني، خاصة الخط الرابط بين مدينة إليزي وبرج الحواس التابعة لمدينة جانت، وتسمى بين السكان المحليين "طريق الموت" أو طريق الـ "13 منعرجًا"، وهي عبارة عن منعرجات حادة تمتد إلى 240 كم بين جبال الطاسيلي ناجر.

وجاء تصريح ناصري، في رده على انشغالات أعضاء المجلس الشعبي الوطني حول مشاكل الطرقات وتهيئتها في ولايات الجنوب، خلال جلسة علنية خصصت للأسئلة الشفوية.

وقال الوزير، أن انجاز هذا المشروع الذي سيربط بين  برج الحواس و برج  عمر إدريس، سيسمح باختصار المسافة بين كل من جانت وإليزي إلى 1130 كيلومترًا بدلًا عن 1455 كيلومترًا، كما سيجنب المخاطر والمنعرجات ويقلل من النقاط السوداء التي يعاني منها مستعملو الطريق الحالي الرابط بين الولايتين.

وأضاف، بأن دراسة المشروع تم تسجيلها ضمن ميزانية ولاية إليزي لسنة 2020 تحت عنوان دراسة و متابعة وإنجاز الطريق الرابط بين برج الحواس وبرج عمر إدريس.

 

اقرأ/ي أيضًا:

قطاع الأشغال العمومية.. الدولة تستعيد مشاريعها من الخواص

فوضى إدارة المشاريع الحديثة.. الجزائريون يسخرون من مشروع "المدينة الذكية"