06-يوليو-2023
رئيس الجمهورية يترأس حفل استقبال بالنادي الوطني للجيش (فيسبوك/الترا جزائر).

رئيس الجمهورية يترأس حفل استقبال بالنادي الوطني للجيش (فيسبوك/الترا جزائر).

فريق التحرير - الترا جزائر

شهد حفل الاستقبال الذي ترأسه الرئيس عبد المجيد تبون بنادي الجيش في العاصمة عزف النشيد الوطني كاملا بما في ذلك المقطع الذي يتوعد فرنسا بالحساب.

يثير النشيد الجزائري خاصّة المقطع الثالث منه جدلًا في فرنسا

وقالت وزارة الدفاع الوطني في بيان لها إن الحضور خلال هذا الحفل استمعوا إلى النشيد الوطني من تأدية الفرقة الموسيقية للحرس الجمهوري.

وأضافت أنهم تابعوا فيلمًا وثائقيًا بعنوان: "جزائر التحديات والانتصارات" من إنتاج مديرية الإعلام والاتصال لأركان الجيش الوطني الشعبي، قبل أن يزوروا معرضًا للصور يسرد مختلف المراحل التي قطعتها الثورة التحريرية المجيدة منذ اندلاعها إلى غاية الاستقلال.

ويثير النشيد الجزائري خاصّة المقطع الثالث منه جدلًا في فرنسا بعد المرسوم الأخير الذي وسع مجال استعمال النشيد كاملًا، وهو ما اعتبرته وزيرة الخارجية الفرنسية، كاترين كولونا أمرا مستغربا، مثيرة ردود فعل قوية في الجزائر اعتبرت كلامها تدخلت في السيادة الجزائرية.

وكان الرئيس تبون بوصفه القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، قد ترأس بمناسبة إحياء الذكرى الـ 61 لعيد الاستقلال واسترجاع السيادة الوطنية، أمس الأربعاء بالنادي الوطني للجيش ببني مسوس بالجزائر العاصمة، حفل استقبال على شرف إطارات سامية في الجيش الوطني الشعبي من العاملين والمتقاعدين وذلك بحضور عدد من المسؤولين السامين في الدولة وضيوف الجزائر من أصدقاء الثورة الجزائرية.

وقالت الوزارة إن هذا الحفل يندرج في إطار التقاليد العريقة للجيش الوطني الشعبي التي ترمي إلى تثمين مختلف محطاتنا التاريخية المجيدة وتخليدا لأرواح شهدائنا الأبرار.

وكان في استقبال رئيس الجمهورية بمدخل النادي الوطني للجيش، الفريق أول السعيد شنڤريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي.