24-يونيو-2024
ازدحام مروري

(الصورة: المساء)

تُغلِق بدءًا من ليل اليوم الاثنين، ولاية الجزائر، وبشكل مؤقت، محوري الطريقين الوطني رقم 1 والطريق الجنوبي على مستوى المكان المسمى "لاكوت"، ببئر مراد رايس، في وجه حركة المرور.

عملية الغلق تستمر لمدة أشهر مع تحويل حركة المرور عبر المحاور

وقالت ولاية الجزائر، في بيان لها، إنّها "تعلم كافة مستعملي محوري الطريقين الوطني رقم 1 والطريق الجنوبي بالمكان المسمى "لاكوت" ببئر مراد رايس، أنه سوف يتم غلقه مؤقتا في وجه حركة المرور بداية من ليلة الاثنين 24  حزيران/جوان 2024 لمدة ستة أشهر."

وأضاف البيان أن "النفقين الأرضيين سوف يغلقان من أجل الأشغال، حيث يتم تحويل حركة المرور في الاتجاهين على عدة مراحل، عبر المحاور المجاورة للمحطة البرية المتعددة الأنماط ببئر مراد رايس".

وأفادت بأن حركة المرور ستحوّل على:

الحركة باتجاه البليدة الجزائر (نحو الدار البيضاء بن عكنون وبئر مراد رايس)، تحول، على الطريق الاجتنابي بمدخل المحطة البرية المتعددة الأنماط "لاكوت" بئر مراد رايس، ثم الاتجاهات نحو الدار البيضاء يمينا وبن عكنون وبئر مراد رايس يسارا.

المسار من الدار البيضاء وبئر مراد رايس نحو البليدة: حركة المرور مضمونة فقط عبر السطح مفترق الطرق تحت الجسر للطريق الجنوبي "لاكوت" بئر مراد رايس ثم التوجه نحو البليدة (النفقين الأرضيين مغلقين).

من بئر مراد رئيس نحو الدار البيضاء: حركة المرور مضمونة عبر الطريق الاجتنابي للمحطة المتعددة الأنماط بئر مراد رايس ثم التوجه نحو الدار البيضاء.

واعتذرت، مصالح ولاية الجزائر، عن الإزعاج الذي سوف يسببه هذا الغلق المؤقت. وطلبت من مستعملي الطريق، استعمال محاور الطرق الأخرى واحترام إشارات المرور الدالة وإشارات المنع.

مرور