07-يوليو-2024
المنتخب الجزائري

(الصورة: فيسبوك)

كشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم، عن برنامج مباريات المنتخب الوطني في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 المقررة في المغرب.

سيخوض "الخضر" التصفيات ضمن الفوج الخامس الذي يتشكّل من: غينيا الإستوائية والطوغو وليبيريا

وأفادت  "فاف" في منشور على صفحتها الرسمية أن "الخضر" سيواجهون غينيا الإستوائية بالجزائر، على أن يتنقلوا إلى ليبيريا في الفترة الممتدة من 2 إلى 10 سبتمبر 2024.

إثر ذلك، سيواجه زملاء بن ناصر  منتخب طوغو ذهابا وإيابا في الفترة الممتدة من 7 إلى 15 أكتوبر 2024، ليواجهوا بعد ذلك في الفترة من 11 إلى 19 نوفمبر وضمن الجولتين 5 و6 بمواجهة منتخبي غينيا الاستوائية خارج الجزائر ومنتخب ليبيريا بالجزائر، على التوالي.

ووضعت قرعة تصفيات كأس أفريقيا 2025  منتخب الجزائر في مجموعة متوازنة.

وسيلعب رفقاء متوسط الميدان إسماعيل بن ناصر ضمن الفوج الخامس الذي يتشكّل من: غينيا الإستوائية والطوغو وليبيريا.

وستُلعب التصفيات بصيغة 12 مجموعة، تضمّ كل واحدة منها 4 منتخبات مناصفة. وبعد ستّ جولات، يتأهل رائد ووصيف كل فوج للنّهائيات.

وقال مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم، فلاديمير بيتكوفيتش، إنّ "المنتخب يتحمل مسؤوليته كمنتخب مرشح"، عقب تعرّف "الخضر" على منافسيهم في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

وفي أول تعليق له لموقع الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف"، أفاد، فلاديمير بيتكوفيتس، بأنّه "بداية، يجب أن أقول إنه لم تعد هناك منتخبات صغيرة في كرة القدم الحديثة. بالتأكيد، يجب علينا احترام جميع منافسينا."

مضيفا: "كل المنتخبات متساوية قبل انطلاق التصفيات، خاصة في أفريقيا التي تطورت فيها لعبة كرة القدم بشكل كبير في السنوات الأخيرة".

 وتابع بيتكوفيتش بالقول: "من الواضح أن الجزائر تظل المرشح الأوفر حظًا في هذه المجموعة، لكن يجب ألّا نأخذ الأمور باستخفاف ونعتقد أننا سنتأهل بسهولة (...) يجب أن نستعيد مستوانا ونتحمل مسؤوليتنا ونظهر للجميع أننا الأفضل فوق المستطيل الأخضر".