02-أكتوبر-2020

جمال بلماضي، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم (الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلن رئيس خلية الاتصال في الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف"، صالح باي عبود، عن تعرض أحد أعضاء طاقم جمال بلماضي، للإصابة بفيروس كورونا.

بلماضي وجّه الدعوة لـ 45 لاعبًا تحسبًا لأي طارئ قد يحدث

وأكّد عبود في تصريحات للقناة الإذاعية الأولى أنّ "الطبيب أوزناجي مصابٌ بفيروس كورونا، وفقا لما أظهرته الفحوصات التي خضع لها مؤخرا".

وقال رئيس خلية الاتصال إنه "بطبيعة الحال إصابة الطبيب بالفيروس تعني غيابه رسميًا عن التربص الذي سيُجري في النمسا عند مواجهة نيجيريا، يوم 9 تشرين الأول/أكتوبر، ثم التوجه إلى هولندا للقاء المكسيك يوم 13 من الشهر نفسه".

ويخشى جمال بلماضي من إمكانية نقل أوزناجي العدوى لبقية أعضاء الطاقمين الفني والطبّي، خاصة أنه التقى بهم مؤخرًا، لمتابعة المنتخبات الوطنية الشابة، وهو ما أثار حالة من الرعب داخل مركز سيدي موسى الذي يلتقي فيه محاربو الصحراء قبل كل تربص.

وسارع الناخب الوطني إلى توسيع القائمة الأولية للاعبين المعنيين بالتربص التحضيري للوديتين، حيث أوضح صالح عبود، أنّ "بلماضي حضّر قائمة موسعة من 45 لاعبًا تحسبًا لأي غياب اضطراري خاصة مع تواصل تفشي هذا الوباء".

وتابع المتحدث: "خطة بلماضي ترمي إلى التأكد من تفادي الركائز المعروفة للإصابات والعدوى بكورونا، على أن يتم الكشف عن القائمة النهائية مساء السبت أو صبيحة الأحد على أقصى تقدير".

وتأكد، مساء الجمعة، غياب المدافع الدولي الجزائري إلياس شتي، عن التربص المقبل للخضر بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، بحسب ما أعلنه نادي الترجي التونسي.

وكان الناخب الوطني بلماضي قد وجه الدعوة لشتي تحسبًا للتربص المقبل الذي ينطلق بداية من الخامس من الشهر الجاري.

ويرجح متابعون للشأن الرياضي، أن تعرف القائمة النهائية لبلماضي تغييرات بالجملة بسبب الإصابات ونقص المنافسة، على غرار غياب جمال الدين بلعمري ويوسف بلايلي، وكذلك يوسف عطال وهشام بوداوي، إضافة إلى إسلام سليماني وآدم أوناس.

 

اقرأ/ي أيضًا

أشبال بلماضي يواجهون "نسور" نيجيريا وديًا شهر أكتوبر

جمال بلماضي: هدفنا بلوغ نهائيات كأس العالم 2022