27-يوليو-2024
كيليا نمور

كيليا نمور، جمبازية جزائرية (الصورة: فيسبوك)

تشرع الجمبازية الجزائرية كايليا نمور، في مغامرتها الأولمبية باريس-2024، هذا الأحد، في إطار منافسات اليوم الثاني الذي يعرف أيضا دخول اختصاصي الشِراع والرماية حلبة التنافس.

الجزائر ظهرت بوجه شاحب في اليوم الأول من أولمبياد 2024

وستبدأ الجمبازية كيليا نمور (17 سنة) التي تحلم بإهداء الجزائر أول ميدالية أولمبية في رياضة الجمباز، التصفيات في مختلف الأجهزة (حركات أرضية، عمود ثابت، الحصان والعمودين غير المتوازيين)، غدًا الأحد، ابتداء من الساعة الثامنة والنصف بتوقيت الجزائر بقاعة "أرينا بيرسي".

وفي أول مشاركة أولمبية لها، تطمح، كيليا نمور، المتوجة بأربع ميداليات ذهبية في بطولة العالم-2024، في رفع العلم الجزائري في سماء باريس، حيث صرحت بالقرية الأولمبية قائلة: "لقد قدمت كل ما لدي خلال بداية مشواري الرياضي من أجل المشاركة في الألعاب الأولمبية، إنها المنافسة الأكثر أهمية وشهرة، إنها ثمرة عمل دؤوب".

وأضافت: "أنا جاهزة. سيشهد يوم الأحد بداية المراحل التصفوية، وسأعمل كل ما في وسعي لبلوغ المراحل النهائية. سأشارك بهدف اكتساب الخبرة والاستمتاع بكل ثانية، إذا نجحت في الحصول على ميدالية، فسيكون ذلك شيئا رائعا".

وسيعرف اليوم الثاني من الألعاب الأولمبية-2024، دخول رياضة الشِراع غمار المنافسة حيث يشارك الجزائري رامي بودرومة بهدف تحقيق احسن نتيجة ممكنة.

وحضّر بودرومة لهذا الموعد الأولمبي من خلال قيامه بتربص بجنوب فرنسا. واعتبر مشاركته في أولمبياد-2024 "بالإنجاز الكبير" مؤكدًا بأنه "سيبذل كل ما لديه لتحقيق مشوار طيب في اختصاص IQ Foil  رغم المنافسة القوية لأحسن الاختصاصيين عالميا."

وتتواصل سباقات الشراع في اختصاص IQ Foil حتى يوم 1 آب/أوت، بمعدل أربعة سباقات في اليوم بمركز "مارينا بمرسيليا".

ودائما في الرياضات المائية، يسعى، الجدافان سيد علي بودينة ونهاد بن شاذلي إلى التأهل للدور ربع النهائي في منافسات الاستدراك في مسابقة السكيف (الوزن الثقيل)، المبرمجة يوم الأحد بالمركب المائي بـ"فاير سور مارن".

وستكون رياضتان أخريان معنيتين بالمنافسة في اليوم الثاني للأولمبياد، ويتعلق الأمر بكرة الريشة (زوجي مختلط) والرماية (بندقية الهواء المضغوط - 10 أمتار/رجال).

الثنائي الجزائري، معمري كسيلة وتنينة المنهزمان أمام نظيره الكوري- الجنوبي، سيو/شاي (2-0: 21-10 و 21-07)، يلعبان مباراته الثانية في المجموعة أمام نظيره التايلندي (ديشابول بوافارانوكره/ سلبيسري تاراتاناشاب).

الزوجي الجزائري المتواجد ضمن المجموعة الثانية والذي يحتل المركز 47 عالميا، يخوض مباراته الأخيرة في المجموعة أمام الثنائي الهولندي (المصنف في المركز 15 عالميا) تابنغ/ بياك.

ويتأهل الأولان عن المجموعة للدور الرئيسي.

وفي الرماية، سيدافع كوسيلة عدول عن الألوان الوطنية في اختصاص بندقية الهواء المضغوط 10 أمتار، حيث يدخل الممثل الجزائري المنافسة ابتداء من الساعة 15ر10 بميدان الرماية بشاتورو بمشاركة 39 راميا، على أن يتأهل 8 رماة للمرحلة النهائية.

وتشارك الجزائر في أولمبياد باريس- 2024، بوفد يضم 45 رياضيا (27 رجال و18 سيدات) في 15 اختصاصا رياضيا.