23-أغسطس-2020

أعلن مدير التربية عن اعتماد أفواج لا تتعدى 20 تلميذًا في القسم (الصورة: الخبر)

أعلن مدير التعليم الابتدائي بوزارة التربية الوطنية، قاسم جهلان، عن التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها بسبب تفشي فيروس كورونا، لاستقبال المترشحين لشهادتي التعليم الأساسي والبكالوريا وكذا الدخول المدرسي المرتقب في الرابع من تشرين الأوّل/أكتوبر القادم.

كشف جهلان عن التحاق أزيد 450 ألف معلم بمؤسساتهم للتوقيع على محاضر الاستئناف

واعتبر جهلان أن تنظيم حصص للمذاكرة والتحضير النفسي الداخل المؤسسات التربوية، ابتداءً من يوم  25 آب/أوت الجاري تحضيرًا لامتحانات شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا، يهدف لإعادة التلاميذ إلى أجواء الدراسة كما يمثل فرصة لتقييم مدى النجاح في التعامل مع هذه التدابير الاحترازية والوقائية داخل المؤسسات أو في مراكز إجراء الامتحانات، سواء بالنسبة للوزارة أو القطاعات المعنية.

من جهة أخرى، كشف جهلان أن أزيد من 450 ألف معلم يلتحقون اليوم بمؤسساتهم للتوقيع على محاضر الاستئناف، بعد انقطاع دام ستة أشهر جراء تفشي فيروس كورونا.

وبخصوص الدخول المدرسي المرتقب في الرابع تشرين الأوّل/أكتوبر القادم، أشار جهلان إلى أنه تم التحضير له ببروتوكول وقائي تم اعتماده على مستوى المجلس العلمي بوزارة الصحة، يبدأ من مدخل المدرسة وحتى المغادرة ويتضمن كافة التدابير الوقائية كاحترام مسافة التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.

كما أعلن جهلان عن اعتماد نظام أفواج مصغرة لا تتعدى 20 تلميذًا في كل قسم، مشيرًا إلى أنه سيتم توزيع التلاميذ بطريقة تضمن التعليم للجميع وفق ترتيبات بيداغوجية لتجاوز عائق الضغط الزمني.

 

اقرأ/ي أيضًا:

نهاية السنة الدراسية وتأجيل البكالوريا و"البيام" إلى سبتمبر القادم

بعد تأجيلها.. وزارة التربية تفرج عن تواريخ إجراء امتحاني "البيام" والبكالوريا