23-أغسطس-2021

سد تاقصبت بتيزي وزو أتت عليه النيران بعد جفاف جزء هامٍ منه (الصورة: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

كلّف الرئيس عبد المجيد تبون، وزراء الداخلية والفلاحة والسكن بإنهاء عمليات تقييم الخسائر وعمليات التعويض للمتضررين من الحرائق الأخيرة.

تبون أمر بالشروع الفوري في صرف العلاوات المالية لعائلات شهداء الحرائق

وأفاد بيان لمجلس الوزراء أن "رئيس الجمهورية كلّف وزراء الداخلية والفلاحة والسكن بإنهاء عمليات تقييم الخسائر وعمليات التعويض، على وجه السرعة".

وأضاف البيان أن "الرئيس تبون أمر وزير الداخلية والأمين العام لرئاسة الجمهورية بالشروع الفوري في صرف العلاوات المالية، لعائلات شهداء الحرائق".

كما دعا تبون للاستعانة بالجيش الوطني الشعبي، إذا دعت الضرورة، لدعم صفوف الأعوان القائمين على تقييم الخسائر، ونحن على أبواب الدخول الاجتماعي وموسم البرد والأمطار.

وأشار بيان مجلس الوزراء، إلى أن وزارة الفلاحة والتنمية الريفية ستتكفل بإعادة غرس الأشجار المثمرة والتشجير على أوسع نطاق في المناطق المتضررة، مع تنويعها.

وجدّد تبون توجيه تحية إكبار إلى الشعب الجزائري على الهبّة التضامنية الكبيرة، مع سكان الولايات المتضررة من الحرائق الأخيرة.

وكشف رئيس الغرفة الوطنية للفلاحة، محمد يزيد حمبلي، عن تعويضات عينية للفلاحين والموالين المتضرّرين من الحرائق الأخيرة المسجلة عبر 18 ولاية.

وأكد حمبلي أن الموالين المتضررين سيستلمون رؤوس ماشية من أبقار وأغنام ودجاج وكذا أشجار مثمرة، بدل صكوك نقدية، موضحًا أن عملية التعويض سيتم الشروع فيها الأسبوع المقبل بعد موافاة اللجان الولائية بحصيلة الخسائر المسجلة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تعويض الفلاحين المتضررين من الحرائق لن يكون نقدًا

حرائق الغابات.. إيداع 3 أشخاص الحبس المؤقت