21-أغسطس-2023
لزيز فايد - قمة بريكس

(الصورة: تويتر)

حلّ وزير المالية، لعزيز فايد، بجوهانسبورغ (جنوب أفريقيا) للمشاركة، بصفته ممثلا للرئيس عبد المجيد تبون في منتدى "بريكس" في دورته الـ15.

وزير المالية حلّ بجوهانسبورغ للمشاركة في قمة "بريكس" ممثلًا للرئيس عبد المجيد تبون

ووفق بيان لوزارة المالية فإنّ مشاركة الجزائر في هذا المنتدى تبرز الاهتمام الذي توليه سلطات البلاد للمساهمة في التفكير حول القضايا المرتبطة بالتعافي أمام الأزمات متعددة الأبعاد وتعزيز تعددية عادلة وإصلاح الحوكمة العالمية".

وسيشكل هذا المنتدى "فرصة للمشاركين لتبادل الرؤى على أعلى مستوى حول المواضيع الراهنة سيما السبل والوسائل الكفيلة بتعزيز التعاون بين البلدان النامية من أجل ضمان انتعاش اقتصادي عالمي شامل وتنمية مستدامة"، يضيف المصدر.

كما أوضحت الوزارة أن "المواضيع التي ستناقش بحضور شخصيات بارزة ورؤساء دول تؤكد أهمية العمل التضامني من أجل منظومة اقتصادية عالمية أكثر استجابة وعدلا تسمح بمكافحة الفوارق وتسريع الانتقال المناخي وتعزيز فرص تحقيق أهداف التنمية المستدامة".

وكان الوزير قد توجه يوم أمس الأحد إلى جوهانسبورغ للمشاركة في منتدى "بريكس"، الذي من المقرر أن تنطلق أشغاله يوم الخميس المقبل، حسب المصدر نفسه.

وسيجمع المنتدى، إضافة إلى قادة البلدان الخمسة لمجموعة "بريكس"، رؤساء دول وحكومات يمثلون 67 بلدًا من أفريقيا وأميريكا اللاتينية وآسيا والكراييب وكذا مسؤولي منظمات دولية وإقليمية.

وعلى هامش هذا الحدث، سيلتقي الوزير فايد بمسؤولين لبعض البلدان الأعضاء وغير الأعضاء في مجموعة "بريكس"، حيث سيتبادل معم وجهات النظر حول واقع التعاون مع الجزائر وآفاقه، يضيف بيان المالية.