04-أغسطس-2024
كيليا نمور

كيليا نمور (الصورة: فيسبوك)

قالت الجمبازية الجزائرية، كايليا نمور، اليوم الأحد، إنها "سعيدة بإهداء الجزائر الميدالية الذهبية الأولمبية"، مؤكدة بأنها "حققت حلم حياتي بهذا التتويج."

بطلة الجزائر: أنا جد سعيدة بإهدائي هذه الميدالية الذهبية لعائلتي وبلدي وكل من ساعدني".

وفي تصريح للصحافة عقب إحرازها أوّل ذهبية للجزائر وأفريقيا والعالم العربي في رياضة الجمباز، عبّرت، كيليا نمور، عن سعادتها الغامرة بالقول: "إني مصدومة، لا أكاد أن أصدق هذا الفوز حتى الآن. إنه حلم كل حياتي وأكثر خلال السنوات الثلاثة الأخيرة."

لتكمل: "لا أصدق ما يحدث، ولا أجد الكلمات للتعبير عن فرحتي". لتكمل: "تحصلت خلال التصفيات على نقطة 15.600، ولما رأيت الصينية (كيو كيوان) تسجل نقطة 15.500، أدركت بأنه علي الكفاح، واستعدت تركيزي من جديد، و تمكنت من تحقيق أفضل نقطة في حياتي".

وزادت: "أتشرف بحصولي على هذه الميدالية، خاصة وأنها من المعدن النفيس. أنا جد سعيدة بإهدائي هذه الميدالية الذهبية لعائلتي وبلدي وكل من ساعدني".

وفازت، كيليا نمور (17 سنة) بمسابقة جهاز العارضتين غير المتوازيتين بتسجيلها 15.700 نقطة، في النهائي الذي جرى، اليوم الأحد، بقاعة "آرينا بيرسي"، لحساب الجولة التاسعة في الجمباز لدورة الألعاب الأولمبية (باريس-2024).

وتقدمت نمور (15.700 نقطة) على الصينية كيوان كيو، صاحبة الميدالية الفضية برصيد (15.500 نقطة) والأمريكية لي سونيسا، المتوجة بالبرونزية (14.800).

ومنحت نمور الجزائر ذهبيتها الأولى منذ أولمبياد لندن 2012 حين أحرز العداء توفيق مخلوفي لقب سباق 1500 م في ألعاب القوى، علماً أنه منح بلاده أيضاً ميداليتيها الوحيدتين بعد أربعة أعوام في ريو 2016 وكانتا فضيتين في 1500 م و800 م، قبل أن تغيب عنها الميداليات تماماً في طوكيو قبل ثلاثة أعوام.

وكان رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، هنّأ، في وقت لاحق، الرياضية الجزائرية كيليا نمور بعد التتويج بالميدالية الذهبية في رياضة الجمباز في أولمبياد باريس 2024.

وقال الرئيس بهذه المناسبة: "باسم الجيش كافة وباسم رئاسة الجمهورية وباسم الشعب الجزائري، نهنئ أنفسنا ورياضيتنا نمور على الميدالية الذهبية".