15-مايو-2020

وزارة الصحة تعتبر احترام الحجر بالواجب الوطني والأخلاقي لحماية صحة وأمن البلاد (الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر

سجلت وزارة الصحة، الجمعة، 187 حالة إصابة مؤكّدة وسبع وفيات جديدة، خلال الـ 24 ساعة الفارطة بسبب فيروس كورونا، ليصل إجمالي الإصابات إلى 6629 حالةً، فيما هلك 536 شخصًا بوباء كوفيد 19.

إجمالي الشفاء وصل إلى 3271 حالةً عبر ولايات الجمهورية

وأوضح جمال فورار، المتحدّث باسم لجنة رصد ومتابعة كورونا، أن "22 ولاية لم تسجل بها أيّة حالة جديدة اليوم الجمعة فيما سجلت 15 ولاية أخرى ما بين حالة واحدة وخمس حالات، في حين أن 11 ولاية سجلت بها أكثر من خمس حالات".

وأردف فورار في الخصوص: "تعدّ الجزائر العاصمة ووهران وسطيف وقسنطينة وأدرار من بين الولايات، التي سجّلت بها أكبر عدد للحالات خلال الـ 24 ساعة الأخيرة".

وعن الوفيات الجديدة، أشار مسؤول وزارة الصحّة إلى أن "الوفيات الجديدة سُجلت بقسنطينة (حالتان)، وحالة واحدة بكل من معسكر وميلة والعاصمة وسيدي بلعباس والجلفة، بينما يتوزّع إجمالي الحالات المؤكّدة عبر 48 ولاية".

وبالنسبة للفئات العمرية، قال فوار إن "الأشخاص البالغين ما بين 25 و60 سنة يمثلون نسبة 57 في المائة من مجموع حالات الإصابة بفيروس كورونا، فيما يمثل الأشخاص البالغين من العمر 65 سنة فما فوق نسبة 67 في المائة من مجموع حالات الوفيات".

وأضاف المتحدّث أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء بلغ 3271 من بينها 113 خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفيما يتعلق بـ الحالات تحت العلاج، فقد بلغ عددها 11.246 وتشمل 4.812 حالة مؤكّدة حسب التحليل المخبري و6434 حالة محتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير، فيما يتواجد 21 مريضًا حاليًا في العناية المركزة.

واعتبر جمال فورار أن "تمديد الحجر الصحّي ضروري في هذه المرحلة من الوضع الوبائي"، مؤكدًا أن دعم المواطنين لجهود الدولة في التصدّي لهذا الوباء "واجب وطني وأخلاقي لضمان حماية صحة وأمن البلاد".

 

اقرأ/ي أيضًا:

لجنة الفتوى: صلاة عيد الفطر تُصلى في المنازل بين أفراد الأسرة الواحدة

بداية من يوم غد.. الجوية الفرنسية تبرمج رحلة يومية إلى الجزائر