18-أغسطس-2022
 المدير الفني للمنتخب الجزائري لأقل من 20 عامًا محمد لاسات

المدير الفني للمنتخب الجزائري لأقل من 20 عامًا محمد لاسات (فيسبوك/الترا جزائر)

عاد المدير الفني للمنتخب الجزائري لأقل من 20 عامًا محمد لاسات إلى المشاركة الأخيرة في بطولة كأس العرب لأقل من 20 عامًا إلى التتويج لأصحاب الأرض والضيافة المنتخب السعودي، فيما توقف قطار "الخضر" في الدور نصف النهائي.

مدرب "الخضر": تعداد الفريق تقلص بسبب غياب ما لايقل عن سبعة لاعبين أساسيين

وقال المدرب السابق لنصر حسين داي في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الجزائري لكرة القدم: "لم يتم تحقيق الهدف الذي كنا نصبو إليه منذ البداية، كنا نأمل نطمح لتقديم أفضل من النهائي الذي وصلنا إليه الطبعة الماضية، لكن على العموم فإن الحصول على المركز الثالث يرضينا إلى حد ما لأن التعداد تقلص بسبب غياب ما لايقل عن سبعة لاعبين أساسيين".

و أضاف المتحدث ذاته: "هذه المحطة كانت تحضيرية للمواعيد القادمة خاصة في تشرين الأوّل/أكتوبر 2022 بمصر، وقد سمحت لي هذه البطولة بإكتشاف العديد من المواهب الجديدة سيتم إضافتها إلى القائمة الموسعة لاحقا".

وختم لاسات: "قد لايستفيد المنتخب من جميع اللاعبين الذين يلعبون في الخارج خلال الفترة المقبلة لأنه لا يتزامن مع تواريخ الفيفا لكن خلة "فاف رادار"،  تعمل لتكون قادرة على قادرة عى إعادة بعض العناصر الموجودة ضمن مخططاتنا".

وكشف لاسات أن المنتخب سيقيم معسكرًا إعداديًا بالقاهرة شهر أيلول/سبتمبر المقبل من أجل التأقلم مع التأقلم مع الملاعب والظروف التي ستميز البطولة.

يذكر ، أن بطولة شمال أفريقيا المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا لأقل من 20 عامًا بمصر، ستقام  في الفترة من 18 إلى 24 تشرين الأول/أكتوبر 2022، ولن ينافس المنتخب المصري ، المؤهل مباشرة للمرحلة النهائية كبلد مضيف، على التذكرة الوحيدة المتبقية لمنطقة اتحاد شمال أفريقيا لكرة القدم، وستعنى الجزائر وليبيا وتونس والمغرب بالبطاقة المتبقية.

لن ينافس المنتخب المصري تحت 20 سنة، المؤهل مباشرة للمرحلة النهائية كبلد مضيف ، على التذكرة الوحيدة المتبقية لمنطقة اتحاد شمال أفريقيا لكرة القدم ، هذه البطاقة ستعنى بالجزائر وليبيا وتونس والمغرب.