24-سبتمبر-2021

(الصورة: تويتر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

بحث وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، رفقة نظيره الروسي سيرغي لافروف، الجمعة، جملة من الملفات على الأجندة الثنائية والإقليمية والدولية.

اللقاء شدّد على أهمية تسوية النزاعات على أساس مبادئ الشرعية الدولية

ونشر لعمامرة تغريدة له عبر تويتر، جاء فيها: "مع وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف، لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجزائر وروسيا ومواصلة التشاور والتنسيق بصفة دورية حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وأكد لعمامرة "سجلنا بارتياح توافق الآراء والمواقف بخصوص المسائل المطروحة والإرادة المشتركة لتكريس الطابع الاستراتيجي للعلاقات الثنائية".

من جهتها أكدت الخارجية الروسية في بيان لها أن الاجتماع الذي عقد على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، تطرق للخطوات الواجب اتخاذها لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، ولاسيما بتفعيل الحوار السياسي وتعزيز التعاون على مختلف الأصعدة.

ولفتت إلى أن الوزيرين تبادلا وجهات النظر حول القضايا الملحة على الأجندة الدولية والإقليمية، بما فيها التطورات في سوريا وليبيا والتسوية في ملف الصحراء.

وشدد اللقاء على أهمية تسوية النزاعات على أساس مبادئ الشرعية الدولية، دون أي تدخل من الخارج، واحترام حقوق الشعوب في تقرير مصيرها، بحسب بيان الخارجية الروسية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

جولة رمطان لعمامرة.. ما علاقة عضوية إسرائيل في الاتحاد الأفريقي؟

لعمامرة: الجزائر تقطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب