25-يوليو-2024
مارتينز

كورنتين مارتينز، مدرب نادي شباب بلوزداد (الصورة: فيسبوك)

أكد كورنتين مارتينز، المدرب الجديد لنادي شباب بلوزداد، اليوم الخميس، أنّ هدفه مع الفريق، في الموسم الجديد الذي سينطلق منتصف أيلول/سبتمبر هو التتويج بالألقاب.

مدرّب شباب بلوزداد اعترف بصعوبة منافسة رابطة أبطال أفريقيا لكنه أكّد رفع التحدي رفقة عناصره

وقال المدرب مارتينز في حوار لصفحة النادي الرسمية على فيسبوك أنّه: "تابعت شباب بلوزداد في الموسم المنقضي، لديه تشكيلة في المستوى، وهو فريق يعمل على التتويج بالألقاب، وهذا ما سنعمل على تحقيقه في الموسم الجديد".

وأضاف: "الفريق متعوّد على المنافسة على الألقاب، ومهمتنا هي التنافس على الجبهات، من أجل التتويج بأكبر عدد ممكن من الألقاب، وفي مقدمتها العمل على استعادة لقب البطولة".

واعترف مارتينز بصعوبة مهمته في المنافسة القارية، مشدّدًا "رابطة أبطال أفريقيا، منافسة صعبة، أولًا يجب التركيز خلال الدور التمهيدي من أجل التأهل إلى دور المجموعات، وعند بلوغ هذا الدور سنعمل على الفوز بالمباريات والذهاب إلى أبعد حد ممكن".

كما كشف مدرب أصحاب اللونين الأحمر والأبيض، عن طاقمه التدريبي الذي سيعمل معه الموسم المقبل، موضحًا :"المدرب المساعد سيكون محمد آيت وهاب، ومدرب مساعد آخر عزالدين رحيم، والمحضر البدني خليل الذي سبق لي أن عملت معه في نادي أتلتيك بارادو، ومدرب الحراس نسيم أوسرير الذي شغل هذا المنصب منذ عدة سنوات".

وقبل أسبوع، عيّنت، إدارة نادي شباب بلوزداد التقني الفرنسي، كورنتين مارتينز، مدربًا جديدًا للفريق خلفًا للبرازيلي ماركوس باكيتا.

ويمتلك مارتينز (55 سنة) خبرة في مجال التدريب بدأها عام 2006 مع نادي كويمبيريوس المنافس في الدرجات الفرنسية الدنيا حتى العام الموالي. وبعدها عمل مدرًبا مؤقتًا ومساعدًا على عدة فترات مع نادي بريست الفرنسي.

وكانت أبرز تجربة لمدرّب "الشباب" مع المنتخب الموريتاني الذي دربّه لمدة سبع سنوات (2014–2021) وقاده للتأهل إلى كأس أمم أفريقيا لأول مرة في تاريخه نسخة 2019، وكرر التأهل لنسخة 2021. كما قاد منتخب "المرابطون" لبطولة كأس العرب 2021.

وعمِل مارتينز، منذ نيسان/أفريل 2022 مدرّبًا لمنتخب ليبيا لكرة القدم.