04-أبريل-2024
(الصورة: فيسبوك)

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أجرى وزير الخارجية الجزائرية أحمد عطاف، مكالمة هاتفية مع رئيس الوزاراء، وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، محمد مصطفى، حول تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل التحركات الدولية الرامية لوضع حد للعدوان الإسرائيلي.

بيان: وزير الخارجية الجزائري هنّأ محمد مصطفى على تعيينه رئيسًا للوزراء ووزيرًا للخارجية والمغتربين بدولة فلسطين الشقيقة

وجاء في بيان للخارجية الجزائرية، أن "وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أجرى مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء، وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، السيد محمد مصطفى، تنفيذًا للقرارات التي توجت الاتصال الهاتفي يوم أمس بين رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون وأخيه رئيس دولة فلسطين الشقيقة، السيد محمود عباس".

وذكر البيان، أن وزير الخارجية الجزائري هنّأ محمد مصطفى على تعيينه رئيسًا للوزراء ووزيرًا للخارجية والمغتربين بدولة فلسطين الشقيقة"،معربًا عن "تطلعه للعمل معه بشكلٍ وثيق, خدمة للقضية الفلسطينية وتحقيقًا للمشروع الوطني اللصيق بها".

وأضاف المصد نفسه، أن المكالمة الهاتفية، تتنفيذد لما اتفق حول الرئيسان عبد المجيد تبون ونظيره الفلسطيني محمد عباس، على ضرورة التنسيق بخصوص التحضير للاستحقاقات الوشيكة التي تخص القضية الفلسطينية على مستوى المجلس الأممي.

وتندرج هذه المكالمة الهاتفية، في سياق متابعة تنفيذ ما اتفق حوله الرئيسان عبد المجيد تبون ومحمود عباس من ضرورة تعزيز التنسيق بين الطرفين الجزائري والفلسطيني بخصوص التحضير للاستحقاقات الوشيكة التي تخص القضية الفلسطينية على مستوى مجلس الأمن الأممي, حسب ذات المصدر. كما ناقش الطرفان، "تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، على ضوء التحركات الدولية الرامية لوضع حد للعدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني الشقيق, لا سيما في قطاع غزة"، يضيف البيان.