23-يوليو-2024
محمد لعقاب

(الصورة: فيسبوك) وزير الاتصال محمد لعقاب

فريق التحرير - الترا جزائر

قال وزير الاتصال، محمد لعقاب، إن القانون يخوّل لوزارة الاتصال بأن تحل محل سلطة الضبط بخصوص الصحافة الإلكترونية والمكتوبة، عندما تكون هناك تجاوزات خلال الرئاسيات القادمة.

محمد لعقاب: التقينا مع جلّ وسائل الإعلام في عدّة مرّات وشرحنا لهم كل ما يتعيّن على الصحافة القيام به

وردّ على سؤال متعلق بهذه التجاوزات (يقصد الانتخابات الرئاسية)، في تصريح لوسائل إعلامية، على هامش ملتقى "الثورة الجزائرية في بعدها الأفريقي"، أن القضية برمتها تتعلق بالسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، "هي التي تشرف على كل مجريات العملية الانتخابية، وعندما يكون هنا خلل سوف تتصل سلطة الانتخابات بسلطة السمعي البصري، وهي التي تتدخل باتخاذ تدابير ينبغي اتخاذها، اتجاه القنوات السمعية البصرية".

وأما بخصوص الصحافة الإلكترونية والمكتوبة، يقول المتحدث، "المادة 80 تخول لوزارة الاتصال، بأن تحلّ محل سلطة الضبط في الصحافة المكتوبة والإلكترونية".

وأردف: "التقينا مع جلّ وسائل الإعلام في عدّة مرّات وتم تنظيم حتى ملتقى مع المحكمة الدستورية، وشرحنا لهم كل ما يتعيّن على الصحافة القيام به، وأنا أتمنى ألا تكون هناك تجاوزات واحترام كبير لأخلاقيات المهنة، وتمر الأمور بسلام".

وختم لعقاب كلمته، بأن وسائل الإعلام مدعوة في هذه المرحلة لشرح العملية الانتخابية وبرامج المترشحين لكل المواطنين وإبراز أهمية الانتخابات.