20-يونيو-2024
بشير بلومي

بشير بلومي

أكدت تقارير فرنسية أن نادي مرسيليا قد بدأ، رسميًا، أولى خطواته للظفر بخدمات الدولي الجزائري بشير بلومي، جناج نادي "فارينسي" البرتغالي.

نادي أولمبيك مرسيليا تقدم بعرض أولي إلى نادي فارينسي البرتغال

ونقل موقع "فووت ميركاتو" بعض تفاصيل عرض النادي الفرنسي، حيث قدّم "لوام" عرضًا بقيمة 3 ملايين يورو (بالإضافة إلى مليون يورو مكافأة) إلى فارينسي على أمل ضم اللاعب الجزائري البالغ من العمر 22 عامًا بموجب عقد حتى عام 2026.

وفي وقت سابق، كشف المصدر ذاته، أن " نادي أولمبيك مرسيليا تقدم بعرض أولي إلى نادي فارينسي البرتغالي من أجل شراء عقد  بلومي وتفاوض عبر مديره الرياضي مهدي بن عطية مع اللاعب وتوصل لإقناعه بالانضمام إلى الفريق".

ووصف "فووت ميركاتو" بلومي قائلًا:" هذا الجناح الجزائري البالغ من العمر 22 عاما والذي يلعب بالقدم اليسرى ليس سوى ابن لخضر بلومي، أسطورة كرة القدم الجزائرية والذي يعتبر أحد أفضل اللاعبين الأفارقة على الإطلاق".

وأضاف: " تبقى الحقيقة أن ابن معسكر كانت لديه بداية غير معتادة في مسيرته، حيث كانت مليئة بالمتاعب في الجزائر، حيث مر عبر غالي معسكر ثم مولودية وهران قبل وصوله إلى البرتغال مع فريق فارينسي تحت 23 سنة. بعد فترة قصيرة من التكيف، سرعان ما برز وانضم إلى مجموعة المحترفين".

وختم" إنه اكتشاف حقيقي في الدوري البرتغالي، خطف محمد البشير بلومي الأضواء في فريق غير معتاد على اللعب في صدارة الترتيب واحتل المركز العاشر في البطولة".