12-سبتمبر-2023
إيغيل مزيان (فيسبوك/الترا جزائر)

إيغيل مزيان (فيسبوك/الترا جزائر)

هاجم مزيان إيغيل المترشح إلى منصب رئاسة الفاف وزارة الشباب والرياضة وكذا رئيس لجنة الترشيحات لدى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم "فاف' ووصفها بالمنحازة.

مزيان: وزارة الشباب والرياضة تتدخل في انتخابات "فاف"

ولدى نزوله ضيفًا على فوروم الحياة مساء اليوم قال مزيان إيغيل عن رفض ملف ترشحه لرئاسة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم إنه يتحدى المترشح الذي قُبل ملفه (يقصد وليد صادي) أن يستظهرة أمام الجميع.

وأردف في هذا الشأن: " أتحدى المترشح الذي قبل ملفه أن يظهرها للعلن وستكون صدمة كبيرة للجميع، هذا إذا كان للمترشح الجرأة لذلك طبعًا وأنا مستعد لأجلب كل ملفاتي وشهادات في ملفاتي و أنشرها أمامكم".

وتابع إيغيل قائلًا "أتحدى المترشحين عبد الكريم مدوار و وليد صادي يجو يقابلوني في الفوروم الأسبوع المقبل".

ولم يكتفِ إيغيل بهذا القدر حيث اتهم بعض الأطراف بإبعاده خدمة للمترشح وليد صادي، وقال "في بلادي حبيتو تحقروني .. علاه تقصوني من التشرح لرئاسة "فاف"، حاولت التواصل مع كل مسؤولي الاتحادية لكنهم جميعًا رفضوا الردّ علي وتهربوا مني دون أن يتم إعلامي بسبب رفضهم لملفي".

من جهته، قال علي مالك رئيس لجنة الترشيحات إن مهمته هي الذهاب للجمعية العامة الانتخابية قصد تحديد الرئيس الجديد فقط، مؤكدًا رفض ملفي إيغيل ومدوار خدمة للرياضة الجزائرية، معلقًا في هذا السياق، "مزيان إيغيل و مدوار و صادي تم رفض ملفاتهم ليصححوها".

 بعض الملفات كانت مرفوضة، يضيف علي مالك، "وبعدها عدلنا عن قرارنا بالرفض يوم 5 أيلول/سبتمبر في الطعن".

وتابع " لم تتصل بنا الوزارة بأي خصوص ولم تكن لنا أيّة علاقة من أجل الجمعية الانتخابية، قمنا بإجراءات لكي نحمي مستقبل كرة القدم الجزائرية ولا نريد فتح تاريخ أسود، تلقيت ضغوط منذ سنة 2001، وعندما ترشحتُ لرئاسة الرابطة الوطنية وقفت وزارة الشباب والرياضة ضد ترشحي. لم أتعرّض لأي ضغط و لم يتصل بي أي شخص من أجل تمرير ملف معين دون الآخرين، وإذا بقيت الأمور على حالها ستجري الانتخابات في 21 من الشهر الجاري".

هذا وكانت لجنة الترشيحات لدى الفاف قد رفضت كل من ملفي رئيس الرابطة الحالي عبد الكريم مدوار وإيغيل بحجة وجود عقوبة رياضية سابقة وكذا المستوى الدراسي بالنسبة لمدوار.