22-أكتوبر-2024
المنتخب الجزائري للسيدات

المنتخب الجزائري للسيدات (الصورة: فيسبوك)

يخوض المنتخب الجزائري لكرة القدم للسيدات لقاءين وديين أمام نظيره النيجيري، بملعب "أم جي أرينا" بلاغوس، تحسبًا لنهائيات كأس أمم أفريقيا للأمم 2024.

سيدات "الخضر" سيلعبن مواجهتين في "أم جي أرينا" تحضيرًا لـ"كان" 2024

ووفق بيان للاتحاد الجزائري فإنّ الناخب الوطني، فريد بن ستيتي، برمج تربصًا لسيدات المنتخب بملعب مصطفى تشاكر في البليدة.

كما خصّص منطقة مختلطة مع وسائل الاعلام، اليوم الثلاثاء، بالملحق التابع لملعب مصطفى تشاكر بالبليدة ابتداء من الساعة 15:45، حيث ستكون الحصة التدريبية مفتوحة للإعلاميين.

وستطير بعثة منتخب الجزائر للسيدات إلى نيجيريا هذا الأربعاء تحضيرًا لأوّل مباراة مع المنتخب المُضيف، وذلك يوم السبت 26 تشرين الأول/أكتوبر الجاري. على أن تُجرى المباراة الثانية يوم 29 من نفس الشهر.

وتحسبا لهاتين المقابلتين، وجّه، بن ستيتي الدعوة لـ22 لاعبة منهن أربعة عناصر ينشطن في البطولة الوطنية.

بدوره، كشف الاتحاد النيجيري لكرة القدم عن قائمة تضم 25 لاعبة لمنتخب "سوبر فالكون"، أغلبيتهم من العناصر المحلية، للمشاركة في هاتين الوديتين أمام الجزائر.

وكانت سيدات الجزائر، اقتطعن، تذكرة التأهل إلى نهائيات "كان 2024"، كانون الأول/ديسمبر الفارط، بعد فوزهن على بورندي ذهابا وإيابا (5-1/1-0).

وستكون نهائيات كأس أمم أفريقيا للسيدات 2024 بابًا لعودة منتخب الجزائر إلى الساحة القارية بعد غيابه عن النسختين الأخيرتين من نهائيات البطولة.

ويتمركز منتخب سيدات الجزائر، وفق آخر تصنيف لـ"فيفا" في المركز الـ84 عالميا، فيما تتصدر نيجيريا التصنيف الأفريقي بتواجدها في المرتبة 36 عالميًا.