30-أبريل-2024
(الصورة: فيسبوك)

(الصورة: فيسبوك)

 

فريق التحرير - الترا جزائر

أوقفت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بأمن الشلف أربعة أشخاص من بينهم إمرأة وقاصر، وحجزت ما يقارب 1200 قرصًا مهلوسًا، وفق بيان لخلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن الولاية.

أسفرت العملية عن حجز 1192 قرصًا مهلوسًا من أنواع مختلفة

وأضاف المصدر نفسه، أن الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية  "أطاحت بشبكة إجرامية لترويج المؤثرات العقلية تتكون من أربعة أشخاص، مع حجز ما يقارب 1200 قرصًا مهلوسًا.

وتأتي هذه العملية، يضيف البيان، في إطار مكافحة جرائم ترويج المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، انتهت بتوقيف أربعة أشخاص من بينهم إمرأة وقاصر، "كانوا ينشطون ضمن شبكة إجرامية لترويج المؤثرات العقلية بأحياء و بلديات ولاية الشلف".

هذه العملية، نُفذت استغلالًا لمعلومات ميدانية عن نشاط إجرامية لأحد أفراد الشبكة على مستوى حي لالة عودة، "حيث قام عناصر الفرقة الأمنية بترصده وتوقيفه متلبسًا بحيازة كمية من الأقراص المهلوسة المخصصة للترويج".

وبعد التحقيق، حددت المصالح الأمنية هوية شركائه الذين يقومون بتموينه بمهذه الممنوعات، وهم امرأة وابنيها، تم توقيفهم بعد تفتيش منزلهم العائلي، حيث أسفرت العملية عن حجز 1192 قرصًا مهلوسًا من أنواع مختلفة.

وأحيل المتهمون، بعد استيفاء ملف الإجراءات الجزائية، أمام الجهات القضائية المختصة بمحكمة الشلف، عن قضية حيازة المخدرات لغرض البيع والمتاجرة بالمؤثرات العقلية.