07-أكتوبر-2024
(الصورة: فيسبوك) قطار الجزائر تونس

(الصورة: فيسبوك)

كشفت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، اليوم الإثنين، عن برنامج مواقيت جديدة لرحلات القطار الدولي بين الجزائر وتونس.

القطار الرابط بين الجزائر وتونس استأنف نشاطه بعد توقف دام 28 عامًا

وفي بيان لها، أعلنت، الشركة عن "انطلاق القطار من محطة القطار عنابة أيام الأحد والثلاثاء والخميس في الساعة التاسعة (09:00) صباحاً، ليصل إلى تونس العاصمة عند الساعة السادسة وسبع وعشرون دقيقة (18:27)، مروراً بكل من سوق أهراس، غار الدماء، جندوبة، وباجة".

بينما ينطلق القطار من "محطة تونس أيام الإثنين والأربعاء والجمعة في الساعة الثامنة وخمس وعشرون دقيقة (08:25)، ليصل إلى عنابة في الساعة السادسة وعشرون دقيقة (18:20)"، وفق المصدر.

وحسب البيان "تتم إجراءات العبور على مستوى محطة سوق أهراس الدولية بالنسبة للجزائر، وعلى مستوى محطة غار الدماء بالنسبة لتونس، مما يضمن سلاسة العملية للركاب".

وذكرت أنه "يمكن للمسافرين شراء تذاكر السفر في محطتي عنابة وسوق أهراس، بالإضافة إلى محطات الجزائر، وهران، وقسنطينة". وطرحت الشركة أسعار التذاكر بصيغة تنافسية، حيث يبلغ سعر تذكرة الدرجة الأولى 1900 د.ج. وسعر تذكرة الدرجة الثانية 1640 د.ج. أما بالنسبة لرحلات الذهاب والإياب، فيبلغ سعر تذكرة الدرجة الأولى 3485 د.ج، و3040 د.ج للدرجة الثانية.

وللتخفيف من تكاليف السفر، تم تحديد النقل مجاناً للأطفال دون 4 سنوات، مع تخفيض بنسبة 50% للأطفال من 4 إلى 12 سنة، بحسب الشركة.