30-يوليو-2023
موجة الحر

(الصورة: GETTY)

دعت مصالح الحماية المدنية إلى عدم التعرض مباشرة إلى أشعة الشمس تزامنًا مع موجة الحر التي تعيشها البلاد.

شددت الحماية المدنية على ضرورة الإكثار من شرب الماء

وأفاد منشور للحماية المدنية على فيسبوك أنه "تبعًا للنشرية الجوية الخاصة الصادرة عن الديوان الوطني لأرصاد الجوية ومن أجل الوقاية من مختلف الأخطار المتعلقة وضعت الحماية المدنية جملة من الإرشادات والنصائح".

وأوضحت الحماية المدنية أنه "للوقاية من ضربات الشمس، دعت الحماية المدنية، إلى عدم التعرض مباشرة إلى أشعة الشمس وإن تطلب الخروج يجب تغطية الرأس".

وفي السياق، شددت الحماية المدنية على ضرورة الإكثار من شرب الماء، ومراقبة الأطفال  وكذا كبار السن و أصحاب الأمراض المزمنة وتقديم السوائل لهم باستمرار.

كما دعت إلى عدم ترك الأطفال داخل السيارة لتجنب حالات الاختناق، وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة، وإن تطلب ذلك يجب تغطية الرأس.

كما نصحت ذات المصالح بإغلاق الستائر لمنع دخول الحرارة إلى المنزل ولحفظ درجة حرارة البيت الداخلية.

وللوقاية من حوادث الغرق، شددت على ضرورة عدم السباحة في المجمعات المائية والشواطىء غير المحروسة.

من جهة أخرى، شدّدت الحماية المدنية على ضرورة الوقاية من حرائق الغابات، المحاصيل الزراعية وواحات النخيل وعدم رمي أعقاب السجائر من نوافذ السيارات وبصفة عشوائية، وعدم إشعال النار ومواقد الشواء في المساحات الغابية أو بالقرب منها، وكذا عدم استعمال الألعاب النارية.

وصباح اليوم، نشرت مصالح الأرصاد الجوية، تحذيرًا بشأن استمرار موجة الحر في عدد من الولايات الجنوبية تصل إلى 50 درجة مئوية إلى غاية يوم الأحد القادم.