01-يوليو-2024
1

أمين عمورة، لاعب سانت جيلواز البلجيكي (الصورة: فيسبوك)

اقترح نادي فولفسبورغ الألماني عقدًا لمدة أربعة مواسم لمهاجم المنتخب الجزائري ونادي سان جيلواز البلجيكي، أمين عمورة، وفق تقارير رياضية بلجيكية.

النادي الألماني سبق وأن ضمّ في صفوفه لاعبًا دوليًا جزائريًا

ونقلت التقارير بأنّ نادي فولفسبورغ وسان جيلواز يتفاوضان حول صفقة أمين عمورة والمقدرة بأكثر من 15 مليون أورو.

كما أفاد الصحفي البلجيكي، ساشا تافوليري، في تغريدة على حسابه عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، بأنّه "رغم أن حظوظه في تجسيد الصفقة كانت ضئيلة، ما يزال النادي الألماني يؤمن بامكانية الاستفادة من خدمات اللاعب الجزائري، أمين عمورة كونه، يشكل أولوية للفريق".

وكان النادي الناشط في "البوندسليغا" قدم عرضا شفهيًا لفريق سان جيلواز، شهر أيار/ماي الفارط، إلّا أن الأخير رفضه.

ويطمح عمورة (24 سنة) في الانتقال إلى البطولة الألمانية على الرغم من العروض التي تلقاها من أندية أوروبية على غرار أولمبيك مارسيليا الفرنسي وبرايتون الإنجليزي.

وتوّج أمين عمورة بلقب كأس بلجيكا مع نادي سان جيلواز بعد الفوز في النهائي على آنتورب (1-0). كما أحرز خلال الموسم المنقضي (2023-2024) 21 هدفا و7 تمريرات حاسمة 41 مباراة.

والتحق عمورة بسان جيلواز في 2023 بعقد مدته أربعة مواسم بعد سنتين قضاهما بنادي لوغانو السويسري مقابل صك بقيمة 4 ملايين أورو وزيادات أخرى، وهي أكبر صفقة مالية في تاريخ نادي سان جيلواز.

ومعلومٌ أنّ فريق فولفسبورغ الألماني سبق له وأن ضمّ في صفوفه لاعبًا دوليًا جزائريًا، والأمر يتعلّق بمتوسط الميدان كريم زياني ما بين صيف 2009 وكانون الثاني/جانفي 2011.