05-يونيو-2021

(تصوير: بلال بن سالم/Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أدرجت منظمة "محامون من أجل المحامين" الدولية، هيئة الدفاع عن معتقلي الحراك في الجزائر، ضمن القائمة المختصرة للمرشحين للفوز بجائزتها السنوية لعام 2021.

الجائزة تهدف إلى تكريم المحامين من جميع أنحاء العالم

وأوضحت المنظمة في بيان لها، أنها اعتمدت ثلاثة متنافسين على الجائزة في قائمتها المختصرة، هم هيئة الدفاع عن معتقلي الحراك الشعبي ومحامون من بيلاروسيا وآخرون من ميانمار.

وسيتم تقديم جائزة 2021 إلى الفائز خلال ندوة تستضيفها منظمة "محامون من أجل المحامين" ونقابة المحامين بأمستردام في هولندا، حيث مقر المنظمة،  في 18 تشرين الثاني/نوفمبر 2021، وذلك في حفل سيتم بثه على الهواء مباشرة.

وتهدف الجائزة إلى تكريم المحامين من جميع أنحاء العالم، الذين قدموا مساهمات كبيرة في حماية سيادة القانون وحقوق الإنسان في البيئات الصعبة.

وقدمت المنظمة هيئة الدفاع عن سجناء الحراك ، على أنها تجمع للمحامين تشكل في يوليو/جويلية 2019، بعد الموجة الأولى للاعتقالات التي شهدتها الجزائر.

وقالت إن الهيئة تطوعت بلا كلل للدفاع عن أولئك الذين تمت ملاحقتهم تعسفيا ، لا سيما من خلفيات مهمشة لا يستطيعون تحمل تكاليف الدعم القانوني.

وأشارت إلى الحراك الشعبي في الجزائر منذ شباط/فبراير 2019، دعا إلى إصلاح ديمقراطي حقيقي وإلى سيادة القانون في البلاد، لكنه قوبل بحملة اعتقالات ومضايقات قضائية ضد المنخرطين فيه.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

عودة الحراك.. هل ستقنع خطوات الرئيس تبون الجزائريين

"نداء 22 فبراير" يطلق أسبوع التعبئة من أجل الحراك