06-يوليو-2021

الوزارة أوصت باحترام إجراءات السلامة من فيروس كورونا (الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، رزنامة التسجيلات الجامعية لحاملي البكالوريا الجدد دورة 2021، حيث تنطلق التسجيلات الأولية عبر الخط في 27 تموز/جويلية الجاري.

مرحلة الطعون في التوجيهات تنطلق من 9 إلى 11 آب/أوت القادم

وبحسب المنشور المتعلق بالتسجيل الأولي وتوجيه حاملي شهادة البكالوريا بعنوان السنة الجامعية 2021 /2022، فإن عملية التسجيلات الأولية تنطلق من 27 تموز/جويلية إلى غاية 29 من نفس الشهر، على أن يتم تأكيدها عبر الخط من 30 إلى 31 من الشهر نفسه.

وبحسب ذات المنشور فإن الإعلان عن نتائج التوجيه سيكون يوم 8 آب/أوت المقبل، علما أن هذه المرحلة تسبقها أبواب مفتوحة على الجامعات عبر الخط أيام 24 و25 و26 تموز/جويلية الحالي.

وتنطلق المرحلة الثانية من التسجيلات في 9 آب/أوت وتدوم إلى غاية 16 منه، تتم خلالها برمجة المقابلات الخاصة بالموجهين إلى المدارس العليا من 9 إلى 13 آب/أوت

أما العملية الثانية فهي مخصصة للمترشحين الذين لم يتحصلوا على أي اختيار من اختياراتهم، وتنطلق من 9 إلى 11 آب/أوت، بينما تتم معالجتها لمدة أسبوع أي بداية من 11 إلى 16 آب/أوت

وسيكون الإعلان عن النتائج بتاريخ 16 آب/أوت، ويتم بعدها فتح البوابة المخصصة للإيواء من 9 إلى 16 آب/أوت الداخل.

من جهة أخرى، خصصت الوصاية فترة زمنية محددة للتسجيلات النهائية عبر الخط انطلاقا من 4 إلى 9 أيلول/سبتمبر، على أن يتم خلال المرحلة الرابعة معالجة الحالات الخاصة من طرف مؤسسات التعليم العالي بواسطة أرضية "البروغرس" من 11 إلى 19 أيلول/سبتمبر المقبل.

وكمرحلة نهائية، سيعاد فتح البوابة المخصصة للخدمات الجامعية من 4 إلى 18 أيلول/سبتمبر، ليكون يوم 19 من نفس الشهر آخر أجل للتسجيلات النهائية، وهو موعد قابل للتعديل في حال الضرورة.

وأوصت الوزارة في المنشور بضرورة تجند كافة أفراد الأسرة الجامعية والسهر على التطبيق الصارم للبروتوكول الصحي والبيداغوجي المعتمد بالنظر للظروف الاستثنائية غير المسبوقة التي فرضتها جائحة "كوفيد – 19".

ودعت أيضًا مدراء المؤسسات الجامعية والخدماتية العمل بدون هوادة على ضمان نجاح عملية توجيه وتسجيل حاملي شهادة البكالوريا الجدد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بكالوريا 2020.. تأكيد التسجيلات الجامعية إلكترونيًا اليوم

الدخول الجامعي: الدراسة بنظام التناوب ودعم الدروس عن بعد