07-مارس-2024
محمد لعقاب

محمد لعقاب (صورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

دعا وزير الاتصال محمد لعقاب، إلى وضع ميثاق شرف للإعلام الرياضي قابل للتطوير مستقبلًا، خلال افتتاح ملتقى "الإعلام الرياضي بين الحق والمسؤولية الصحفية".

وزير الاتصال: الإعلام الرياضي لع تأثير كبير جدًا

وشدد لعقاب في هذا السياق، على تخصّص الصحافيين الرياضيين، حتى لا يكون أداؤهم ناقصًا ويزيغوا عن مهامهم، فحسبه، أن الإعلامي يحاور عدة ضيوف في عدة مجالات، وعليه أن يحسن إدارة الحوار مع الشخصيات المدعوة، لأنه المسؤول عن ذلك في النهاية، على حدّ تعبيره.

وقال وزير الاتصال، إن الإعلام الرياضي لع تأثير كبير جدًا ويكتسي أهمية خاصة، ومن منظوره يجب أن يكون "أداء الإعلاميين تحت المجهر، بهدف الوصول بالإعلام الرياضي الى مستوى مرموق من الاحترافية  والمهنية".

إلى هنا، وعد لعقاب بتقديم كل المساعدة لتطبيق توصيات أربع ورشات نُصّبت بهذه المناسبة على أرض الواقع، وأبدى موافقته على رعاية قطاعه لجائزة أحسن إعلامي رياضي.

من جهته، اعتبر رئيس المنظمة الوطنية للصحافيين الرياضيين الجزائريين, يوسف تازير، أن الإعلام الرياضي شريك لكل المؤسسات ورسم صورة حقيقية تليق بسمعة الجزائر".

وأعرب تازير عن أمله، في تدعيم الترسانة القانونية الموجودة في قطاع الإعلام حاليًا وان تسهم في ترقية أداء الإعلام الرياضي عامة، على حدّ قوله.

وعرف ملتقى الإعلام الرياضي، تنصيب أربع ورشات، ناقشت عدة محاور وهي كل من: الصحفي الرياضي، المحلل التقني والفني والناقد الرياضي، المراسل الصحفي الرياضي، وأخلاقيات المهنة.

يذكر أن وزير الاتصال محمد لعقاب، سبق وأن وصف بأن بعض التجاوزات في الإعلام الرياضي أصبحت تهدد الأمن القومي للجزائر، ودعا إلى حرص الصحافيين الرياضيين على حسن التعامل مع الأخبار والأحداث الرياضية.