01-مارس-2022

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشف وكيل الجمهورية لدى محكمة بودواو، الثلاثاء، عن تفاصيل الاعتداء الذي راح ضحيته أربع طالبات بالإقامة الجامعية للبنات، عائشة شنوي، ببودواو في بومرداس.

وكيل الجمهورية وجّه للمتهم جناية القتل العمدي مع إيداعه الحبس المؤقت

وقال وكيل الجمهورية في ندوة صحفية، نشطها اليوم الثلاثاء، إن "وقائع القضية تعود إلى تاريخ 25 شباط/فيفري الماضي، على الساعة 11 و20 دقيقة مساءً، حيث قام شخص يعمل كبناء في ورشة بناء محاذية للإقامة الجامعية ويبلغ من العمر 31 سنة، بتسلق الجدار الفاصل بين الورشة والإقامة الجامعية."

وأضاف: "المتهم تسلّل إلى الجناح "س" الذي تقيم به الطالبات الأربع، وقام بالصعود إلى غاية الطابق الثالث، ثم قطع التيار الكهربائي في هذا الرواق وتهجّم على إحدى الغرف التي كانت تتواجد بها طالبتين جامعيتين، ومن ثم الاعتداء عليهما بواسطة سلاح أبيض يتمثل في مطرقة."

وتابع وكيل الجمهورية أن الفاعل "همَّ بعدها بالصعود إلى الطابق الرابع، أين التقى على مستوى الأدراج المؤدية إلى الطابق بطالبتين أخرتين، واعتدى عليهما بنفس الطريقة وبنفس السلاح الأبيض المتمثل في مطرقة."

وبعد تعالي صراخ الطالبات، حسب المتحدّث، لاذ بالفرار ليتم اعتراض طريقه وإيقافه من قبل أعوان الأمن والحراسة للإقامة الجامعية.

"وتم على إثر ذلك الاتصال بمصالح الشرطة القضائية، لأمن دائرة بودواو، والتي تنقل عناصرها على جناح السرعة إلى مكان الوقائع، وقاموا بإيقاف المشتبه فيه وتحويله إلى مصالحهم للتحقيق معه"، يضيف الوكيل.

كما أكد وكيل الجمهورية تسجيل تقصير وتهاون من قبل بعض أعوان الأمن والحراسة، إذ غادر أحد منهم إلى منزله والآخر لم يكن متواجدا في عين المكان.

كما أثبتت التحريات، وفق وكيل الجمهورية، عدم وجود أي صلة بين المشتبه فيه وأي شخص داخل الحرم الجامعي.

وفي الأخير وجه وكيل الجمهورية للمشتبه فيه تهمة جناية القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وإيداعه رهن الحبس المؤقت، بالإضافة إلى متابعة عونين بجنحة الامتناع عن تقديم المساعدة لشخص في حالة خطر.

وصبيحة اليوم، أعلنت مديرية الخدمات الجامعية لولاية بومرداس، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، عن إنهاء مهام مدير الإقامة الجامعية الشهيدة "عائشة شنوي" ببودواو.

 

 

وكانت مديرية الخدمات الجامعية لولاية بومرداس، قد فتحت تحقيقًا في حادثة الاعتداء على 4 طالبات بالإقامة الجامعية المذكورة، وهذا بعد توقيف المتهم.

وفي تصريحات سابقة لمدير الإقامة الجامعية المُقال، نقلها، موقع "النهار أونلاين"، فإن ثلاث طالبات ضحايا الاعتداء يتواجدن بمستشفيات مصطفى باشا وزميرلي، بالعاصمة، لافتًا إلى أن "إحداهن تتواجد في حالة حرجة."

 

اقرأ/ي أيضًا:

شاب يقتحم إقامة جامعية ويعتدي على 4 طالبات ببومرداس

بن زيان: فتح تحقيق في وفاة طالبة بالإقامة الجامعية أولاد فايت 2