05-يونيو-2024
ياسين بن زية

ياسين بن زية (الصورة: فيسبوك)

ردّ الدولي الجزائري ونجم نادي كارباغ الأذربيجاني، ياسين بن زية، على مسألة تعويضه لغياب رياض محرز، خلال مواجهتي غينيا وأوغندا المقبلتين، في تصفيات كأس العالم 2026.

نجم نادي كارباغ الأذربيجاني: أنا تحت تصرف المدرب بيتكوفيتش وسألعب في أي مركز يختاره لي

وقال ياسين بن زية، مساء الثلاثاء، في تصريحات خلال المنطقة المختلطة بمركز سيدي موسى، ردًا على سؤال بخصوص قدرته على تعويض غياب رياض محرز في المواجهتين المقبلتين إنه: "لست هنا لتعويض أي لاعب."

وأضاف نجم كارباغ الأذربيجاني: "أنا تحت تصرف المدرب بيتكوفيتش وسألعب في أي مركز يختاره لي".

وتابع: "لديّ القدرة على اللعب في العديد من المراكز، وسأبذل كل جهدي لتقديم أداء جيّد". وأبرز: "سأسعى لتقديم أفضل ما لديّ من أجل المنتخب الوطني."

ولم يستدع المدرب بيتكوفيتش نجم "الخضر" رياض محرز إلى معسكر المنتخب، "لأنّه كان ينتظر منه اتصالًا لتأكيد رغبته في العودة"، وفق ما قاله في الندوة الصحفية الأخيرة.

وردّ رياض محرز على ذلك بتغريدة نشرها على حسابه في منصة "إكس"، قائلًا: "لم أتلقَ أي اتصال من الاتحاد الجزائري لكرة القدم أو المدربز"، ما خلّف جدلًا واسعًا لدى الجزائريين.

ومعلومٌ أنّ ياسين بن زية سجّل أرقامًا ممتازة خلال موسم 2023-2024، مع ناديه الأذري، حيث شارك في 49 مباراة  بمختلف المسابقات. سجل خلالها 16 هدفًا وقدم 15 تمريرة حاسمة، وتُوج بالثنائية المحلية في أذربيجان (لقب الدوري والكأس).