28-يونيو-2024
السفير الفلسطيني

(الصورة: فيسبوك)

قال السفير الفلسطيني لدى الجزائر فايز أبو عيطة إن "الشعب الفلسطيني محظوظ بتمثيل الجزائر للمجموعة العربية في مجلس الأمن."

أبو عيطة: عمار بن جامع دبلوماسي يُعبّر عن نبض ووجع وألم الشعب الفلسطيني

وأشاد أبو عيطة في تصريحات لقناة "روسيا اليوم" بالحراك الدبلوماسي الجزائري في مجلس الأمن والأمم المتحدة عبر السفير عمار بن جامع الذي قال عنه: "عندما يتحدث الرجل فهو يمثّل الجزائر ولكن يعبّر عن نبض الشعب الفلسطيني، وعن وجع وألم الشعب الفلسطيني، لذلك فهو يتحدث بكل هذا الوضوح، وبكل هذه الصراحة، وكل هذه المشاعر النبيلة، التي تعبّر عن نبل ووطنية وأخلاق الشعب الجزائري".

وفي سياق متصل، اعتبر المتحدث أنه "أمام مثابرة الجزائر، وإصرارها على التقدم بمشاريع قرارات الواحدة تلو الأخرى، جعل الولايات المتحدة الأميركية تحاول الظهور بوجه آخر، لأن تحرك الجزائر جعلها في وضع محرج".

وأضاف: "أميركا التي تدّعي الديمقراطية هي من تعرقل قرارات لوقف جرائم الحرب التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي". ليردف "مشروع القرار الأخير كان بسبب الإحراج الذي تعرّضت له الولايات الأميركية بفضل الجزائر".

من جهة أخرى، تحدّث السفير الفلسطيني على إنفاق المساهمات المالية الجزائرية الموجهة للدولة الفلسطينية، مؤكدًا أنها "تعزّز صمود الشعب الفلسطيني".

وأوضح: "هذا الدعم مهّم جدًا، ويُنفق على بناء المؤسسات وتهدف لتعزيز تثبيت بقاء الإنسان الفلسطيني على أرضه".