30-يونيو-2024
صالح قوجيل

صالح قوجيل (الصورة: فيسبوك)

دعا رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، اليوم الأحد، بالجزائر العاصمة، الشعب الجزائري إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية المقررة في 7 أيلول/سبتمبر القادم، والإدلاء بصوته بكل حرية وديمقراطية."

قوجيل: مشاركة الشعب في رئاسيات 2024 ستكون رسالة قوية يبعث بها إلى الخارج

وخلال إشرافه على اختتام الدورة البرلمانية العادية للمجلس لسنة 2024/2023، أوضح، قوجيل أن "الجزائر تعيش مرحلة دقيقة تنتظرها فيها انتخابات رئاسية مصيرية، ستشكل فرصة لتجسيد الممارسة الديمقراطية".

وهنا أعرب عن أمله في أن "يقف الشعب الجزائري وقفة رجل واحد ويتوجه إلى صناديق الاقتراع بقوة للإدلاء بصوته بكل حرية وديمقراطية".

كما أكد أن هذا الموعد الانتخابي يعد "فرصة نستذكر فيها الانجازات التي تحققت خلال السنوات الخمس الماضية منذ انتخاب، عبد المجيد تبون، رئيسا للجمهورية"، كما أن مشاركة الشعب فيه "ستكون رسالة قوية يبعث بها إلى الخارج".

وفي هذا الصدد، أبرز "الأشواط الكبيرة التي حققتها الجزائر في مختلف الميادين وحفاظها على مبادئها الدستورية وإعلاء كلمتها في المحافل الدولية وفرض احترامها بين الدول."

إلى جانب "النجاحات الدبلوماسية التي حققتها انطلاقا من الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن في دفاعها عن القضايا العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية"، وفقه.

وحذّر في الختام، من "محاولات أعداء الجزائر والمتربصين بها للنيل منها"، وهو ما يستدعي -مثلما قال- "التحلي بالوعي ورص الصف لمواجهة ذلك".