02-يوليو-2024
شيري

(الصورة: فيسبوك)

بحث اليوم الاثنين، السفير الصيني لدى الجزائر، لي جيان، رفقة إطارات علامة "شيري" الصينية، مستجدات مصنع تصنيع السيارات.

مصنع "شيري" يرتقب أن يدخل حيّر الخدمة ببرج بوعريريج شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل

ووفق بيان لشركة "شيري" الجزائر، اطلع عليه "الترا جزائر" فإنّه "استعرض الطرفان مدى تقدم مشروع مصنع "شيري" للسيارات، باعتبار أن الشريك الصيني (علامة شيري) كشركة وطنية ملك للدولة الصينية تحوز على نسبة 35% من المصنع، الذي يندرج ضمن استراتيجية الصين في توسيع استثماراتها في الجزائر ويتجلى ذلك في ميدان صناعة السيارات".

وأضاف: "التزم الطرف الصيني من خلال مصنع "شيري" في الجزائر بنقل آخر تكنولوجيات صناعة السيارات في العالم وخلق نسيج مناولة لرفع نسبة الإدماج، والتصدير منتجاته إلى الدول المجاورة تماشيا مع الاستراتيجية المحكمة للدولة الجزائرية للنهوض بقطاع صناعة السيارات في الجزائر".

من جهته أكد الشريك الجزائري "حرصه على تنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي في أقرب الآجال والذي أثمر بعد زيارة رئيس الجمهورية لدولة الصين الشعبية في ظل العلاقة المتينة التي تربط البلدين"، يختم بيان الشركة.

ويُرتقب أن يكون مصنع تصنيع سيارات "شيري" بولاية برج بوعريريج (شرق). والذي يهدف لإنتاج 24 ألف سيارة سنويا ليصل إلى 100 ألف سيارة خلال العام الثالث، بالإضافة إلى خلق منصة تصدير في الجزائر.

وسبق وأن كشفت، خامسة بوتيطاو، مسؤولة بشركة "أوتو ليدر كومباني"، ممثلة علامة السيارات الصينية "شيري" في الجزائر، أن مصنع "شيري" لصناعة السيارات سيدخل حيز الإنتاج خلال شهر تشرين الأوّل/أكتوبر المقبل.