12-أكتوبر-2024
موسى أبو مرزوق

موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب التنفيذي لحركة "حماس" (الصورة: فيسبوك)

قال رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، موسى أبو مرزوق، اليوم الجمعة، إنّ "الجزائر كانت على حقّ عندما وصفت السكوت عن جرائم الكيان الصهيوني بأنه مشاركة فيها."

رئيس مكتب العلاقات الدولية في "حماس": لا يوجد نموذج حي في الكفاح أمام الشعب الفلسطيني مثل الجزائر التي ضحّت من أجل حريتها

وتابع أبو مرزوق، لدى نزوله ضيفًا على قناة الجزائر الدولية، أنّ "حرب الإبادة التي يمارسها الاحتلال أظهرت حقيقة هذا الكيان الذي أصبح منبوذا في العالم."

وأكمل: "هذا الكيان المجرم يلاحق الأطفال ويقتل النساء كما هو واضح في قطاع غزة". ليضيف: "سندافع عن أرضنا ومستقبل أطفالنا وسنقاوم حتى النهاية."

وزاد: "الرئيس تبون صدق أيضًا عندما قال إن القانون الدولي لم يعد موجودًا وحل محله قانون الأدغال". وصرح: "فإذا غابت هذه القوانين سنكون أمام مصائب جديدة لحرب عالمية ثالثة من أجل إنشاء قواعد جديدة ونظُم جديدة وسلوك جديد في هذا العالم."

ولدى تطرقه لمرور عام عن عملية "طوفان الأقصى"، أبرز، بأنّ "القضية الفلسطينية وُضعت في مسارها الصحيح والمناسب بعد السابع تشرين الأول/أكتوبر 2023."

ووفقه فإنّ "السابع من شهر تشرين الأول/أكتوبر 2023 أوقف قطار التطبيع". معتبرًا أنّه "كان في مصلحة المنطقة كلها ليساهم في عودة المشروع العربي."

وربط رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة "حماس" بسالة المقاومة الفلسطينية بالثورة الجزائرية، عندما قال: "لا يوجد نموذج حي في الكفاح أمام الشعب الفلسطيني كالجزائر التي ضحّت من أجل حريتها."

وجدّد مسؤول "حماس" دعوته للدول العربية والإسلامية من أجل دعم الشعب الفلسطيني. "ويجب على هذه الدول ألا تقف مع الاحتلال في أي حال من الأحوال"، يختم أبو مرزوق.

وحلّ مسؤول حركة "حماس" بالجزائر، اليوم الجمعة، بدعوة من حركة مجتمع السلم "حمس" التي ستنظم، السبت،