02-مايو-2024
.

صورة تعبيرية

قدّمت أحزاب جزائرية التحية للعمال الفلسطينيين الذين يقاومون الاحتلال الإسرائيلي بمناسبة عيد العمال العالمي.

عبد العالي حساني شريف: لا يفوتنا أن نتذكر العمال على أرض فلسطين وأرض غزة العزة وما يعيشونه من انتهاكات

وقال رئيس  حركة مجتمع السلم عبد العالي حساني شريف في بيان للحزب إنه " لا يفوتنا أن نتذكر العمال على أرض فلسطين وأرض غزة العزة وما يعيشونه من انتهاكات وإجرام صهيوني مس كل مظاهر الحياة ودمر أسس العمل والعيش وأظهر مدى انهيار منظومة القيم العالمية".

من جهته، استذكر رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة عمال فلسطين الذين يذوقون الأمرين والقتل الممنهج من طرف قوات الاحتلال.

 وأشاد بن قرينة في كلمة له خلال ملتقى وطني بمناسبة احياء اليوم العالمي للعمال  بـ"العمال الأحرار في العالم الذين احتجوا ومنعوا شحن أدوات الإبادة الجماعية التي ترسل إلى الكيان الصهيوني لقتل وإبادة الأطفال والنساء والشيوخ".

بدورها، قدّمت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون " تحية للنقابات العمالية والعمال الجزائريين الذين نظموا رغم القيود المفروضة على حرية التظاهر، نشاطات محلية مختلفة لوقف حرب الإبادة للشعب الفلسطيني وتأكيد دعمهم لفلسطين".

كما قدّم الجزب تحية إلى كل العمال وعائلاتهم الذين سقطوا ضحايا رصاص وقصف الجيش الصهيوني في غزة والضفة الغربية والقدس وفي حدود 1948، حيث تم فصل عشرات الآلاف من العمال الفلسطينيين من مناصب عملهم واعتقال وقتل العشرات منهم.

وأشاد بمئات الملايين من العمال والشعوب الذين لم يتوقفوا أبدًا عن التظاهر والتعبئة لوقف المذبحة في غزةوفلسطين، موجها التحية للنقابات العمالية والعمال في كل القارات الذين يواصلون التحرك لوقف ومنع شحن الأسلحة والذخائر للكيان الصهيوني.