25-مايو-2024
(الصورة: فيسبوك) الرئيس عبد المجيد تبون

الرئيس تبون (صورة: فيسبوك)

التحقت أحزاب جديدة خارج الائتلاف المشكل للأغلبية الرئاسية في البرلمان، بقافلة الداعين لترشح الرئيس عبد المجيد تبون لعهدة رئاسية ثانية.

حزب الكرامة وجبهة النضال الوطني يؤكدان أن خيارهما يمليه الحرص على مواصلة الإصلاحات

وأكد الأمين العام لحزب الكرامة، محمد الداوي، اليوم بسيدي بلعباس غرب البلاد أن تشكيلته السياسية تدعم ترشح الرئيس عبد المجيد تبون، لعهدة ثانية في الانتخابات الرئاسية.

وأكد حزب الكرامة أن دعوة حزبه الرئيس تبون للترشح ترمي لضمان الاستقرار ومواصلة الإصلاحات الكبيرة التي باشرها خلال عهدته الأولى".

وذكر الداوي أن "الشعب الجزائري بكل أطيافه مدعو إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة من أجل المحافظة على استقرار البلاد"، داعيًا كافة الشركاء السياسيين والاجتماعيين وفعاليات المجتمع المدني إلى إنجاح هذه الاستحقاقات الهامة.

من جانبه، ناشد حزب جبهة النضال الوطني، الرئيس عبد المجيد تبون، الترشح لعهدة رئاسية جديدة، قصد "استكمال الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية".

وذكر بيان للحزب اليوم أنه "بعد اجتماع المجلس الوطني بمقر الحزب وبعد استشارة قواعد الحزب على مستوى الولايات، تقرر المشاركة في الانتخابات الرئاسية ومناشدة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، للترشح لعهدة رئاسية جديدة".

وينتظر أن تلتحق في الأيام المقبلة أحزاب أخرى بقافلة الداعمين للرئيس تبون الذي لم يعلن حتى الآن ترشحه للانتخابات الرئاسية، مع توقعات بأن يكون ذلك بعد استدعاء الهيئة الناخبة.

وكانت أحزاب جبهة التحرير الوطني وحركة البناء الوطني والتجمع الوطني الديمقراطي وجبهة المستقبل، وهي التي تشكل الأغلبية في البرلمان قد أعلنت إنشاء ائتلاف سيدعم ترشح الرئيس تبون.

وأكدت حركة البناء الوطني التي يقودها عبد القادر بن قرينة، عقب ذلك أنها ستدعم الرئيس تبون لعهدة ثانية خلال اجتماع مجلس الشورى الوطني الخاص بها.