02-أغسطس-2024
إيمان خليف

إيمان خليف (الصورة: فيسبوك)

تسعى الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، هذا السبت، إلى ضمان أوّل ميدالية أولمبية لها في دورة الألعاب الأولمبية 2024، بباريس، المتواصلة إلى 11 آب/أوت الجاري.

الملاكمة إيمان خليف ستضمن في حالة الفوز بهذه المنازلة الميدالية البرونزية في الاختصاص في انتظار منازلة نصف النهائي يوم 6 آب/أوت الجاري

وتلاقي إيمان خليف في الدور ربع النهائي لفئة (66 كلغ) منافستها المجرية آنا لوكا هاموري، بقاعة أرينا (شمال باريس) التي ستحتضن المنازلة المقررة على الساعة 16.22 بتوقيت الجزائر .

وستضمن ابنة مدينة تيارت (غرب الجزائر)، في حالة الفوز بهذه المنازلة الميدالية البرونزية في الاختصاص في انتظار منازلة الدور النصف نهائي المقررة ليوم 6 آب/أوت الجاري .

فبعد تأهلها السهل في الدور الربع النهائي الذي لم تترك فيه إيمان خليف (25 سنة) أي فرصة لمنافستها الإيطالية أنجيلا كاريني، التي سارعت بإعلان انسحابها في الثانية الـ46 من عمر المنازلة، حوّلت ممثلة الملاكمة النسوية الجزائرية مباشرة تركيزها على بقية المشوار الذي تسعى فيه لإسعاد كل محبيها.

ومباشرة بعد التأهل إلى الدور ربع النهائي، قالت، إيمان خليف إنّ "نزالي الأول حسم في وقت قصير أمام المنافسة الإيطالية. يبقى من المهم تحقيق الفوز في الخرجة الأولى في منافسة من هذا الحجم، لكنني سأبقى مركزة على بقية المشوار وعلى هدفي المتمثل في التتويج بميدالية أولمبية."

الدرّاج حمزة ياسين لأوّل مرة

وفي رياضة الدراجات، سيكون الموعد مع حمزة ياسين الذي يسجل مشاركته لأول مرة في الأولمبياد، من بوابة السباق على الطريق الذي ستعطى إشاره انطلاقه من تروكاديرو بداية من الساعة العاشرة صباحا (10,00 سا) بمشاركة 90 دراجا .

وتستهل كوكبة الدراجين هذا السباق بجولة استعراضية سياحية بطول 5 كلم تمر خلالها الكوكبة على برج إيفل وقصر ليزانفاليد (معطوبي الحرب) وضفاف نهر السين. قبل أن تعطى إشارة الانطلاق الفعلي للسباق بنهج غاي لوكاس، ليخرج بعدها الدراجون من العاصمة مرورًا على مرتفعات نهر السين ولي إيفلين وليسون

وبعدها ستعود الكوكبة إلى باريس قبل المرور على مرتفع الحجارة المرصوفة بالحصى في بوت مونمارتر على مسافة (1 كلم بدرجة ارتفاع 6,5 %)، في مرحلة يمكنها أن تصنع الفارق بين المشاركين، خاصة أن هذا المرتفع المرصوف بالحصي سيتم المرور عليه ثلاث مرات قبل الوصول إلى ساكري كور، لتنزل بعد الكوكبة باتجاه جسر لينا نقطة نهاية السباق بتروكاديرو.

موعد مع "سيف الحسام"

وتتسم منافسات اليوم الثامن من الألعاب الأولمبية بدخول المنتخب الوطني للمبارزة إناث (اختصاص سيف الحسام)، المكون من زهرة كحلي وكوثر محمد بلكبير وسوسن بوضياف وشيماء بن داودة المنافسة اللائي سيتحدين فيها المنتخب الفرنسي لحساب الدور الربع نهائي بداية من منتصف النهار (12,00 سا) بالقصر الكبير بباريس.

من جهته، سيشارك سيد علي بودينة في نهائي الصنف الخامس المحدد لأصحاب المراكز من 13 إلى 18 لاختصاص سكيف فردي رجال، المقرر بداية من الساعة 08,42 سا بتوقيت الجزائر بالملعب البحري لفارز سور مارين. والذي سيسعى فيه الرياضي الجزائري إلى احتلال مركز مشرف بعد إقصائه في الدور الربع نهائي من الجدول الرئيسي.

وتشارك الجزائر في أولمبياد باريس-2024 بوفد قوامه 46 رياضيًا يتوزعون على 15 اختصاصًا رياضيًا.